منع هبوط طائرة اليمنية يؤجج غضب اليمنيين تجاه التحالف
- فريق التحرير الإثنين, 01 يوليو, 2019 - 09:55 مساءً
منع هبوط طائرة اليمنية يؤجج غضب اليمنيين تجاه التحالف

[ الخطوط الجوية اليمنية ]

أثار رفض التحالف العربي هبوط طائرة كانت تقل المسافرين الذين كانوا على متن طائرة اليمنية المنكوبة في مطار عدن ردود فعل غاضبة تجاه تصرف قيادة التحالف الغير قانوني والغير أخلاقي مع ركاب الطائرة اليمنية المنكوبة.

 

وبحسب المصادر فإن التحالف منع في وقت مبكر الاثنين هبوط طائرة استأجرتها شركة الخطوط الجوية اليمنية، لنقل مسافري الرحلة 609 “القاهرة – عدن”، الذين نجوا أمس الأحد من كارثة محققة نتيجة توقف محركات طائرة اليمنية وهبوطها بشكل شراعي في مطار القاهرة.

 

وأضاف أن التحالف أعاد الطائرة إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعد أن وصلت سماء مدينة جدة السعودية وهي تحمل عددا كبيرا من المرضى وجثة يمني توفي في مصر نتيجة مرض مزمن.

 

وفي هذا الصدد كتب الصحفي اليمني حافظ البكاري على فيسبوك يقول: "مثل ملايين اليمنيين.. مررت وجزء من أسرتي الصغيرة خلال الساعات الماضية فصلا من عذابات الحرب وسقوط الدولة".

 

وأضاف البكاري "زوجتي وأطفالي كانوا من ضمن ركاب طائرة اليمنية المتوجهة إلى عدن والتي عادت إلى مطار القاهرة بعد إقلاعها نتيجة خلل كبير فيما أنا على وشك المغادرة من القاهرة إلى بلد آخر من بلدان الشتات وسط ظروف وإجراءات تمييزية وخاصة ضدنا نحن اليمنيين المكشوفين".

 

 

مثل ملايين اليمنيين.. مررت وجزء من اسرتي الصغيرة خلال الساعات الماضية فصلا من عذابات الحرب وسقوط الدولة.. زوجتي واطفالي...

Posted by Hafez Albukari on Sunday, June 30, 2019

 

وتابع البكاري القول "مازلنا بلا أب ولا قائد ولا دولة ولا نصير ولا خصم شريف، سننهض يوما وسننتصر على كل هذا الوجع وسنبصق على كل من شارك فيه".

 

بينما كتب الصحفي اليمني مصطفى راجح في حسابه على الفيسبوك معلقا على موضوع منع قوات التحالف العربي هبوط طائرة اليمنية في مطار عدن والتي كانت تقل حالات مرضية وجثة يمني توفي في مصر يقول "حالنا كبلد وشعب مثل طائرة اليمنية وركابها التي منعها التحالف من الهبوط في أرض يمنية".

 

 

حالنا كبلد وشعب مثل طائرة اليمنية وركابها التي منعها التحالف من الهبوط في أرض يمنية!

Posted by ‎مصطفى راجح‎ on Monday, July 1, 2019

 

في حين سخر الناشط الحقوقي سليم علاو من قرار منع التحالف هبوط طائرة كانت تقل ركاب الطائرة اليمنية المنكوبة في مطار عدن في منشور كتبه في حسابه على الفيسبوك بالقول "التحالف لم يمنع الطائرة من الهبوط في مطار عدن، وإنما رفض أن تهبط في وقت متأخر، لأن المطار ينام بدري".

 

 

التحالف لم يمنع الطائرة من الهبوط في مطار عدن . وإنما رفض أن تهبط في وقت متأخر لان المطار ينام بدري

Posted by Saleem Allaw on Monday, July 1, 2019

 

الصحفي اليمني عبدالحكيم هلال تساءل في حسابه على الفيسبوك يقول "طائرة اليمنية التي عادت إلى مطار القاهرة بعد دقائق على إقلاعها أمس حتى الآن لم يعرف حقيقة أمرها".

 

وأضاف "البعض ينسب إلى الطيار أنه عاد لإنقاذ مريضة يمنية ضمن المسافرين (موقف بطولي يعني) وآخرون يتهمون التحالف بإعادتها من سماء جده بحجة أنه لا يمكن لطائرة أن تهبط في مطار عدن فجرا (موقف أمني سياسي يعني)".

 

وتابع القول "البعض يتحدث عن عطل في الطائرة، اضطر الكابتن إلى إعادتها بعد دقائق على تحليقها (موقف مهني احترافي يعني)".

 

 

طائرة #اليمنية التي عادت الى مطار #القاهرة بعد دقائق على اقلاعها أمس.. حتى الان لم يعرف حقيقة أمرها!! - البعض ينسب الى...

Posted by ‎عبدالحكيم هلال‎ on Sunday, June 30, 2019

 

وختم حديثه بالقول "وزير النقل شكل لجنة تحقيق.. ككل لجاننا السابقة ستستلم بدلاتها المالية بالدولار، ولن تكشف شيئا".

 

الصحفي اليمني بسيم الجناني كتب على حسابه في تويتر يقول "الشاب تامر منصور عبد الله غالب توفي جراء التهاب رئوي في القاهرة وقررت أسرته نقل جثمانه إلى اليمن لدفنها وكان ضمن الرحلة التي أعيدت لمرتين متتاليتين إلى مطار القاهرة الأولى بسبب خلل فني والأخرى بسبب منع التحالف من هبوطها مطار عدن".

 

وختم تعليقه بالقول "هكذا يُهان ويُذل اليمني حياً وميتاً".

 

في حين أعتبر محافظ المحويت صالح سميع في تغريدة على حسابه في تويتر أن موضوع طيران اليمنية يمثل أحد رموز سيادة  الدولة.

 

وأضاف "لا شك أن "اليمنية" عاشت عصرا ذهبيا حصدت فيه جوائز معتبرة في أيام المرحوم  محمد الحيمي، ثم نخرها الفساد بعد ذلك شأنها شأن كل شيء جميل في بلادي حتى شاخت.

 

 

يذكر أن شركة الخطوط الجوية اليمنية ألغت العديد من الرحلات لعدم حصولها على تصاريح من قبل قوات التحالف.

 

ويسيطر التحالف السعودي الإماراتي على كل مطارات وموانئ اليمن، وتحكم الإمارات سيطرتها ونفوذها التام على مطار عدن الدولي وجميع المنافذ البحرية في العاصمة المؤقتة.


التعليقات