إنتر يوقف انتصارات نابولي ويشعل قمة الكالتشيو
- متابعات الأحد, 21 نوفمبر, 2021 - 11:49 مساءً
إنتر يوقف انتصارات نابولي ويشعل قمة الكالتشيو

حقق إنتر ميلان فوزا صعبا أمام ضيفه نابولي، بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب سان سيرو، ضمن الجولة 13 من الدوري الإيطالي.

 

سجل أهداف إنتر كل من هاكان كالهانجولو من علامة الجزاء "25"، وإيفان بيريسيتش "44"، ولاوتارو مارتينيز "61"، فيما أحرز لنابولي زيلينسكي "17" ودرايس ميرتينز "79".

 

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد نابولي عند 32 نقطة بصدارة الترتيب، بعدما ذاق مرارة الخسارة لأول مرة.

 

بداية إنتر جاءت قوية، حيث انطلق بيريسيتش من جهة اليسار، ومرر كرة عرضية داخل المنطقة، ارتقى لها خواكين كوريا برأسية علت مرمى أوسبينا.

 

دانيلو استلم الكرة في الناحية اليمنى وتوغل باتجاه منطقة الجزاء في الدقيقة 15، ليطلق تسديدة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس نابولي.

 

ومن أول فرصة بالدقيقة 17، سجل نابولي هدف السبق عن طريق زيلينسكي، الذي قطع الكرة بوسط الملعب وأرسلها إلى إنسيني ومنه للورينزو سريعا، قبل أن يعيدها إلى زيلينسكي، الذي أطلق تسديدة صاروخية مباشرة في الشباك.

 

وشهدت الدقيقة 22 احتجاجات شديدة من لاعبي إنتر، مطالبين بركلة جزاء، بعد لمسة يد على المدافع كوليبالي، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء، نجح كالهانجولو في تحويلها لهدف التعادل.

 

ومن خطأ في التمرير من مدافع نابولي، حصل باريلا على الكرة وأطلق تسديدة صاروخية تألق أوسبينا في التصدي لها.

 

وفي الدقيقة 44، سجل إنتر الهدف الثاني عن طريق بيريسيتش، الذي استغل تقدم أوسبينا من مرماه لحظة تنفيذ ركلة ركنية، قابلها الكرواتي برأسية مباشرة في المرمى.

 

أوسبينا واصل تألقه، وحرم لاوتارو من فرصة هدف محقق في بداية الشوط الثاني، بعد تمريرة عرضية من بيريسيتش.

 

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 61، تمكن لاوتارو من تسجيل الهدف الثالث بعد مجهود فردي من خواكين كوريا، الذي انطلق بالكرة من أمام منطقة جزائه وتوغل ومرر إلى لاوتارو الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة في الشباك.

 

البديل ميرتينز تمكن من تقليص النتيجة لنابولي بالدقيقة 79، بعد خطأ فادح من دجيكو مهاجم الإنتر الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ليخطفها ميرتينز ويطلق قذيفة في الشباك.

 

أخطر فرص نابولي كانت بالدقيقة 90+1، بعد عرضية من دي لورينزو من جهة اليمين إلى أقصى اليسار، لتجد ماريو روي الذي سددها برأسية أنقذها ببراعة هاندانوفيتش، لتمر وتضرب العارضة وتخرج إلى ركنية.


التعليقات