بلومبيرغ: ابن سلمان يلغي زيارة لليابان دون توضيح الأسباب
- متابعات الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 01:11 صباحاً
بلومبيرغ: ابن سلمان يلغي زيارة لليابان دون توضيح الأسباب

ألغى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارة مبرمجة سلفا إلى اليابان، دون ذكر الأسباب، بحسب ما ذكرته وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية.


وقالت "بلومبيرغ" إن محمد بن سلمان كان من المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا خلال الزيارة، بحسب ما أفادت قناة "تي بي إس" التلفزيونية.


وأشارت الوكالة إلى أن سبب إلغاء الزيارة، التي تعد الأولى للأمير محمد بن سلمان لليابان منذ نحو ثلاث سنوات، غير واضح.


ولم تتأكد أنباء إلغاء زيارة ولي العهد السعودي إلى اليابان من المصادر الرسمية في المملكة، بحسب الوكالة الأمريكية.
 

والخميس، أكدت وكالة "إن إتش كاي" اليابانية وجود ترتيبات لزيارة ولي العهد السعودي إلى اليابان في الأيام المقبلة.
ونقلت الوكالة عن مصادر حكومية يابانية وسعودية أن "بن سلمان قد يصل إلى اليابان يوم السبت على أقرب تقدير ويبقى حتى يوم الاثنين المقبل".


وأشارت الوكالة نقلا عن المصادر ذاتها، أنه "من المتوقع أن يبحث ولي العهد وكيشيدا إمدادات الطاقة المستقرة ومسائل أخرى".
 

وفي وقت سابق قالت منظمة التجارة الخارجية اليابانية إنه تم إلغاء منتدى أعمال للحكومتين اليابانية والسعودية وقادة الأعمال كان من المقرر عقده في طوكيو يوم الاثنين المقبل بعد أن ألغى الوفد السعودي زيارته، وفقا لرويترز.


وذكر مسؤول في المنظمة، التي كانت مسؤولة عن تنظيم الحدث، أن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح كان ضمن الوفد الذي كان من المقرر أن يشارك في المنتدى، دون ذكر المزيد من التفاصيل.


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو للصحفيين إن "العلاقات اليابانية مع السعودية شديدة الأهمية نظرا لأنها شريك استراتيجي مهم. من المهم القيام بزيارات رفيعة المستوى بين اليابان والسعودية في المستقبل القريب".


وتعد اليابان أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للمملكة العربية السعودية، حيث بلغ إجمالي التبادلات التجارية بين البلدين حوالي 34 مليار دولار العام الماضي. وتعد المملكة أكبر مورد للنفط الخام لليابان بواقع مليون برميل يوميا.


التعليقات