مسيرة حاشدة في أبين تطالب برحيل الإمارات من عدن وتلوح بثورة ضدها
- أبين - خاص الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 02:15 مساءً
مسيرة حاشدة في أبين تطالب برحيل الإمارات من عدن وتلوح بثورة ضدها

[ من الحضور الجماهيري في مدينة زنجبار بأبين ]

احتشد العشرات في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب اليمن) مطالبين برحيل دولة الإمارات العربية المتحدة من مدينة عدن.

 

ورفع المشاركون في المسيرة التي دعا لها المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير وإستقلال الجنوب - وهو أحد المكونات التي تطالب بانفصال اليمن - اللافتات المنددة بممارسات الإمارات، معتبرين أنها امتدادا لذات المستعمر البريطاني.

 

وطالب المشاركون بخروج الإمارات من عدن، مهددين بثورة شعبية تدفعهم للخروج، ممن وصفوهم أحفاد ثوار أكتوبر، مؤكدين على ضرورة استلهام ذكرى ثورة الـ 14 من أكتوبر دروس الصمود والوحدة والمثابرة في مواجهة التحديات الراهنة والمنعطفات السياسية التي تعصف بالبلاد المرتهنة بقرار النفوذ الخارجي.

 

وأعلنت قيادات مجلس الحراك الثوري الأعلى عن استنكارها ورفضها القاطع للتدخل الإماراتي في الشأن اليمني، ووصفت هذا التدخل بأنه استئناف لأساليب المستعمرات القديمة.

 

وتتزامن هذه المسيرة مع الذكرى الـ51 لثورة الرابع عشر من أكتوبر التي تفجرت في وجه الاحتلال البريطاني في العام 1963، بعد أكثر من 128 عاما من احتلال بريطانيا لليمن.

 

وتتواجد الإمارات في مدينة عدن، وعدة مدن يمنية منذ اندلاع الحرب في العام 2015م، من خلال الحضور العسكري المباشر، وعبر الكيانات التابعة لها، وتدين لها بالولاء، بما في ذلك الحكومة اليمنية التي تتخذ من عدن عاصمة لها، والمجلس الانتقالي المطالب بانفصال اليمن.


التعليقات