تعز.. معارك شرسة في الجبهة الشرقية والجيش يفشل تسللًا للمليشيات بمحيط معسكر التشريفات
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 14 فبراير, 2017 - 10:53 مساءً
تعز.. معارك شرسة في الجبهة الشرقية والجيش يفشل تسللًا للمليشيات بمحيط معسكر التشريفات

[ معسكر التشريفات - تعز ]

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، من صد سلسلة هجمات لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مدينة تعز وريفها.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من إفشال محاولة تسلل للميليشيات الانقلابية إلى محيط قصر التشريفات شرق مدينة تعز وتبة موكنة والصياحي في الضباب، غرب المدينة، وأجبروها على الانسحاب والتراجع  بعد مواجهات استمرت لعدة ساعات.
 
وأضافت المصادر أن مدفعية قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية دمرت طقما عسكريا تابعا لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح في تبة العسيلة بمنطقة عشملة بمديرية مقبنة في ريف تعز الغربي.
 
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من إفشال هجوم عنيف للمليشيات الانقلابية في منطقة الكدحة بمديرية المعافر وتمكنت من السيطرة على موقعين في محيط سوق الكدحة.
 
وأكدت المصادر مقتل ثلاثة من عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وإصابة 7 آخرين، فيما استشهد اثنان من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأصيب 5 آخرين.
 
وفي السياق ذاته اشتدت وتيرة المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى في الجبهة الشرقية لمدينة تعز .
 
وقال مصدر ميداني لـ"الموقع بوست" إن اشتباكات شرسة بين قوات الجيش والمقاومة والميليشيات الانقلابية تشهدها المواقع المحيطة بمعسكر التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان ومنطقة الكمب ومحيط البنك المركزي الجديد وشعب الدبا شرق مدينة تعز.
 
وأضاف المصدر أن المليشيات الانقلابية المتمركزة في محيط المدينة كثفت من قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع قوات الجيش والمقاومة والأحياء السكنية الشرقية للمدينة وأبرزها صالة والجحملية وثعبات والمداور والقرى السكنية بجبل صبر.
 
وبحسب المصدر فإن محاولات يائسة تقوم بها الميليشيات الانقلابية في محاولة للتقدم من اتجاه وادي صالة والسائلة المؤدية لمنطقة العسكري إلا أن قوات الجيش والمقاومة تتصدى ببسالة لمحاولة التقدم من اتجاه مدرسة محمد علي عثمان وتكبد الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.
 


التعليقات