هيئة سيادة عن تظاهرة سقطرى: اليمنيون يرفضون مصادرة القرار السيادي اليمني
- خاص الإثنين, 01 يوليو, 2019 - 04:16 مساءً
هيئة سيادة عن تظاهرة سقطرى: اليمنيون يرفضون مصادرة القرار السيادي اليمني

[ تظاهرة في سقطرى رفضا للتواجد الإماراتي ]

قالت الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب (سيادة) إن رجال اليمن الأحرار في سقطرى والمهرة يدونون سطورا زاهية من تاريخ النضال الوطني.

 

جاء ذلك في بيان لهيئة سيادة أشادت فيه بآلاف المتظاهرين الذين خرجوا في محافظة سقطرى والذي يتقدمهم المحافظ رمزي محروس دعما للشرعية ورفضا للمليشيات التابعة للإمارات.

 

وأضافت "نتابع باهتمام بالغ ما يسطره أبناء محافظتي أرخبيل سقطرى والمهرة من نضال وطني سلمي دفاعا عن السيادة اليمنية ورفضا للمساس بها أو الانتقاص منها".

 

وأكدت أنهم في مسيرتهم المتواصلة منذ عامين يجسدون أروع الملاحم النضالية ويقدمون للجميع دروسا في الوطنية والعزة والكرامة، ويوجهون رسالة قوية لكل اليمنيين الأحرار تحفيزا للهمم ورفضا لليأس أو الاستسلام.

 

وأردف البيان "إننا في هيئة السيادة نحيي موقفهم الرائع ونتضامن معهم، ونحيي في الوقت ذاته هذه الموجة النضالية التي تسري في الجغرافية اليمنية من المهرة إلى حضرموت وشبوة والبيضاء وصولا إلى محافظة تعز الصامدة والرافضة لمشاريع الإمامة ومشاريع الانفصال والتدخلات الخارجية".

 

ودعت الجميع إلى التمسك بالنظام الجمهوري والدولة الاتحادية ونتائج مخرجات الحوار الوطني وإلى الوقوف بصلابة ضد المشاريع التخريبية عبر المليشيات المدعومة من جهات خارجية تسعى بوقاحة منقطعة النظير إلى هدم البنيان الاجتماعي ومحاولة وضع اليد على سقطرى والمهرة وشبوة وعدن ومعظم سواحل محافظة تعز في المخا وذو باب وجزيرة ميون.

 

كما أكدت أن اليمنيين بشتى مشاربهم السياسية يرفضون استمرار التدخل المباشر في الشؤون اليمنية ومصادرة القرار السيادي اليمني ودعم المشاريع التخريبية.

 

وشهدت محافظة سقطرى الأحد تظاهرة حاشدة لدعم الشرعية ومساندة السلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس في مواجهة التصعيد العسكري الذي تتبناه المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

والأسبوع الماضي شهدت محافظة سقطرى اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية ومسلحي الحزام الأمني الذين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على خلفية محاولة الأخير السيطرة على ميناء سقطرى بالقوة.


التعليقات