إب : 63 انتهاك حصاد مليشيا الحوثي والمخلوع خلال الثلث الأول من شهر فبراير
- إب - خاص الأحد, 14 فبراير, 2016 - 07:57 مساءً
إب : 63 انتهاك حصاد مليشيا الحوثي والمخلوع خلال الثلث الأول من شهر فبراير

ارتكبت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية جملة من الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين بمحافظة إب خلال الفترة من العشرة الأيام الأولى من شهر فبراير الجاري.
 
وبحسب وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بإب، فإن مليشيا الحوثي والمخلوع ارتكبت (63) جريمة وانتهاكات بحق المدنيين شملت (القتل ،وتعذيب مساجين ،واختطافات ونهب واغتيال وجرائم استقطاع مرتبات معلمين وجرائم وانتهاكات أخرى).
 
وبحسب الرصد فإن جريمة الاغتيال السياسي الذي استهدفت فيه مليشيات الانقلاب الشهيد محمد الشامي عبر عبوة ناسفة نفذتها خلية اغتيال كانت هي الجريمة الأبرز خلال الفترة من (1ـ11) بالإضافة إلى كشف جريمة تصفية المختطف (مجاهد الزيدي) الذي تم تصفيته داخل الأمن السياسي.

ولفت التقرير إلى أن جرائم الاختطاف كانت هي الجرائم الأكثر في الثلث الأول من شهر فبراير الجاري والتي بلغت (16) تليها انتهاكات استقطاع مرتبات معلمين (9) والجرحى (7) وجرائم القتل والمداهمة والنهب بـ (6) حالات لكل جريمة ،وتوزعت الجرائم الأخرى بين تعذيب سجناء(3) وجرائم قصف قرى بـ (2) و(2) إغلاق محلات تجارية ،وحالة إغلاق مستشفى وأخرى مدرسة وتحويلهما إلى ثكنات عسكرية ،وحالتين اعتداء.
 


التعليقات