قال إن تواجد السعودية والإمارات بسقطرى والمهرة دليل احتلال..
زعيم الحوثيين: السعودية البقرة الحلوب لأمريكا والإمارات الماعز
- متابعة خاصة الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 - 10:50 صباحاً
زعيم الحوثيين: السعودية البقرة الحلوب لأمريكا والإمارات الماعز

[ زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ]

قال زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي إن المملكة العربية السعودية البقرة الحلوب للنظام الأمريكي والإمارات هي الماعز الحلوب.

 

وأضاف الحوثي -في كلمة له أمس الاثنين بمناسبة ما يسميها الحوثيون "ثورة" 21 سبتمبر/أيلول 2014- أن "واشنطن تريد أن يتحمل النظام السعودي والإماراتي، الكلفة الكاملة للعدوان على اليمن، لكن كل عملهم هو لخدمة للأمريكيين".

 

واعتبر زعيم الحوثيين أن تواجد كل من السعودية والإمارات في محافظتي سقطرى والمهرة (شرق) هو دليل على أنهما دولتا احتلال.

 

وقال "عندما اتجه السعوديون والإماراتيون، بقرار أمريكي، للسيطرة على سقطرى والمهرة، التي لا توجد فيها جبهات (قتال) تبرر تواجدهم، اتضحت صورة العدوان عند بعض اليمنيين كعدوان يهدف لاحتلال اليمن"، بحسب قناة "المسيرة" التابعة للجماعة.

 

وأردف "من كانوا يقدمون أنفسهم كحملة لواء الإسلام والعروبة والعمود الفقري لفلسطين وأصحاب الحضن العربي، برزوا اليوم بارتباطهم العلني الفاضح بالإسرائيلي والأمريكي".

 

واستطرد "أمريكا تعزز قواعدها في حضرموت (شرقي اليمن)، وشرورة (جنوب شرق)، وعدن (جنوب)، وتسعى لأن تكون في إطار التحالف كي لا تتحمل كلفة المواجهة مع الشعب اليمني".

 

وشدد على أن "كل أشكال التعامل مع العدو الإسرائيلي خروجًا من صف الأمة والتحاقا بركب الأعداء، وخطأ إستراتيجيا سياسيا وخسارة فادحة لصالح عدو مستغل يحقر من يرتمي في أحضانه".

 

واعتبر أن "كل ما يعمل عليه النظام السعودي والإماراتي وآل خليفة (الأسرة الحاكمة) في البحرين والعسكر في السودان ومن يدور في فلكهم، يصب في النهاية لمصلحة أمريكا وإسرائيل".

 

واستدرك "من المضحك أن يكون التطبيع تحت عنوان السلام، وكأن آل خليفة كانوا في عمليات هجومية لاقتحام المعسكرات الإسرائيلية وتحرير القدس".

 

وتابع "تسليم الأرض والقرار والسيادة والثروة لا يسمى سلاما بل استسلاما، تسليم فلسطين والقدس وهدر حق الشعب الفلسطيني هو استسلام وليس سلاما".


التعليقات