الحكومة تطالب بتحرك دولي لحماية الصحفيين ووقف انتهاكات الحوثيين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 03 نوفمبر, 2020 - 06:58 مساءً
الحكومة تطالب بتحرك دولي لحماية الصحفيين ووقف انتهاكات الحوثيين

[ صحفيون مختطفون في سجون الحوثي ]

طالب وزير الإعلام معمر الإرياني بمحاسبة المتورطين من قيادات وعناصر الحوثيين في الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق الصحفيين. 

 

وأكد الإرياني أن مرتكبي الانتهاكات بحق الصحفيين لن يفلتوا من العقاب، وسيأتي اليوم الذي يقدمون فيه للمحاسبة، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة "سبأ" الرسمية‏.

 

ودعا الوزير اليمني المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين إلى التحرك والضغط الفوري لإطلاق كافة المختطفين من الإعلاميين والصحفيين والنشطاء من معتقلات الحوثيين.

 

وقال "نتذكر الآف الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق الإعلاميين والصحفيين من قتل وتصفية واختطاف واعتقال وإخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي ونفي قسري وتهجير وتشريد ونهب للممتلكات‏".

 

وأضاف في تصريح له بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، "نتذكر في هذا اليوم بألم عميق زملاءنا من الصحفيين المغيبين في معتقلات الحوثيين غير القانونية ممن صدرت بحقهم أوامر بالإعدام على خلفية آرائهم السياسية، والذين رفضت مليشيا الحوثي كل الدعوات لمبادلتهم بأسرى حرب، في مسعى منها لاستغلالهم ومعاناة أسرهم كمادة للضغط والابتزاز السياسي‏".

 

وأشار إلى أن "الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق الصحفيين تكشف الوجه الحقيقي القبيح لها، ومساعيها لحجب الحقائق عن الرأي العام والعالم والتغطية على ممارساتها في مناطق سيطرتها".

 

وطالب وزير الإعلام من المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين "بالوقوف على طبيعة الأوضاع المأساوية التي يعيشها الصحفيون والصحافة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، وإدانة الجرائم والانتهاكات بحقهم والتي لم تشهد لها اليمن مثيلا، والتحرك والضغط الفوري لإطلاق كافة المختطفين من الإعلاميين والصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي دون قيد أو شرط".

 

والاثنين، طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين بإنهاء حالة الإفلات من العقاب لمنتهكي حرية الصحافة في اليمن، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الذي يصادف الثاني من نوفمبر.


التعليقات