بريطانيا تؤكد دعمها لوضع معالجات اقتصادية وإنسانية عاجلة تخفف من معاناة اليمنيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020 - 08:36 مساءً
بريطانيا تؤكد دعمها لوضع معالجات اقتصادية وإنسانية عاجلة تخفف من معاناة اليمنيين

[ وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب ]

أكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب موقف بلاده الداعم لوضع معالجات اقتصادية وإنسانية عاجلة تسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

وجدد الوزير البريطاني خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التأكيد على دعم حكومته للشرعية للوصول باليمن إلى مرافئ السلام رغم التحديات والصعوبات الماثلة، مشيدا بدور هادي في تنفيذ اتفاق الرياض، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

ولفت دومينيك راب إلى مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين لتحقيق كافة التطلعات المشتركة.

 

بدروه، أشاد الرئيس اليمني بمواقف المملكة المتحدة لدعمها لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المراحل، مثمنًا دورها الداعم للجانب الاقتصادي والذي بات يمثل الهم الأكبر لدى غالبية الشعب اليمني الذي يعيش أوضاعا اقتصادية وإنسانية صعبة.

 

وأكد على عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين والمبنية على التعاون والشراكة الإستراتيجية لمواجهة الإرهاب والتدخلات الإيرانية بالمنطقة وتأمين الملاحة وانهاء انقلاب الحوثيين وفق المرجعيات الثلاث والثوابت الوطنية.

 

وهبط الريال اليمني إلى مستويات متدنية وغير مسبوقة أمام العملات الأجنبية خلال الأيام القليلة الماضية، لا سيما في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية ومنها العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتراجعت العملة اليمنية إلى مستوى قياسي جديد إذ تجاوز الدولار الأمريكي لأول مرة 920 ريالا.

 

هذا التدهور أثار سخطاً شعبياً كبيراً، عزاه الشارع إلى صمت الحكومة التي تستقر في العاصمة السعودية الرياض، إزاء هذا التدهور في قيمة العملة الوطنية.


التعليقات