يونيسف: نبذل جهودا مع الحكومة في سبيل استقرار التعليم في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 23 مايو, 2021 - 07:48 مساءً
يونيسف: نبذل جهودا مع الحكومة في سبيل استقرار التعليم في اليمن

[ وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري ]

أكد المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا تيد شيبان تطلع المنظمة لخلق مزيد من التعاون وتعزيز الشراكة مع الحكومة اليمنية في المجال التعليمي.

 

وقال تيد شيبان -خلال لقائه اليوم الأحد وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري عبر تقنية الاتصال المرئي- إن المنظمة تواصل استمرارها العمل بصورة جماعية وبذل المزيد من الجهود في سبيل استقرار العملية التعليمية في البلاد التي تشهد حربا منذ سبع سنوات.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، ثمن المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في استمرار العملية التعليمية واستقرارها رغم التحديات والعقبات التي تواجهها، كما تطرق إلى أبرز التدخلات التي تقوم بها اليونيسف من أجل وصول الآلاف من الطلاب للتعليم.

 

من جانبه نوه العكبري بالدور المهم الذي تلعبه المنظمة في دعم القطاع التربوي والتعليمي في اليمن، وأهمية استمرار العمل بين الجانبين على أسس الشراكة والتعاون والشفافية بما يخدم العملية التعليمية.

 

واستعرض الوزير سير العملية التعليمية في اليمن والصعوبات والتحديات التي تواجهها، مؤكدا على ضرورة الاستفادة الممكنة من المنح التعليمية، وتنفيذها وفق الخطة والاحتياج التي تقدمها الوزارة، بما يسهم في تصحيح أي اختلالات ومعالجتها بصورة سليمة وواضحة.

 

وبحسب تقرير سابق لليونيسف فإن ما يزيد عن 12 مليون طفل في اليمن بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، أي 4 من كل 5 أطفال. وترى المنظمة أن اليمن من بين أسوأ البلاد التي يمكن للطفل أن يولد فيها، مشيرة إلى أن قرابة 3 ملايين طفل خارج المدراس، ولم يتسلم معظم المعلمين في المدارس الحكومية رواتبهم منذ أكثر من أربع سنوات.


التعليقات