أعلنوا عن تعطل حركة الملاحة في المطار..
الحوثيون يهاجمون أبو ظبي مجددا والإمارات تعلن إعتراض صاروخ باليستي
- متابعة خاصة الإثنين, 31 يناير, 2022 - 01:25 صباحاً
الحوثيون يهاجمون أبو ظبي مجددا والإمارات تعلن إعتراض صاروخ باليستي

[ هجوم حوثي استهدف مطار أبو ظبي في الإمارات ـ ارشيف ]

أطلقت جماعة الحوثي اليوم الإثنين، صاروخا باليستيا، على الإمارات العربية المتحدة، ضمن تصعيد متبادل بين الجانبين.

 

وقالت وزارة الدفاع الاماراتية بأنها اعترضت ودمرت صاروخ باليستي "أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة" وفق بيان مقتضب لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" نشرته على موقع تويتر.

 

وأضافت : "لم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان".

 

وأعلنت قيادة التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن قيادة التحالف دمرت "منصة إطلاق للصواريخ الباليستية بمحافظة الجوف اليمنية" وهو الأمر الذي أشارت إليه وزارة الدفاع الإماراتية، بمنصة إطلاق الصاروخ البالستي الذي استهدف الإمارات.

 

وتوعد الناطق العسكري بإسم جماعة الحوثي يحي سريع، بإصدار بيان خلال الساعات القادمة، لإعلان تفاصيل عملية عسكرية واسعه في العمق الإماراتي.

 

وأعلنت وسائل إعلام الحوثيين، عن "تعطل حركة الملاحة في مطار أبوظبي جراء العملية العسكرية"، فيما قالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات بأن "الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد" و "لا تأثير على الحركة الجوية نتيجة اعتراض الصاروخ الباليستي".

 

وقبل يومين، توعدت جماعة الحوثي، السعودية والإمارات بضربات "موجعة ومرعبة" في مناطق عسكرية واقتصادية ليست متوقعة خلال الأيام القادمة، ضمن تصعيد عسكري منذ أسبوع في اليمن والمنطقة.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن وزير دفاع الجماعة محمد العاطفي قوله إن "الفترة القادمة ستشهد ضربات موجعة ومرعبة في العمق الاستراتيجي العسكري والاقتصادي لدول التحالف في مناطق لا يتوقّعها، في إطار الحق المشروع لهم".

 

وأضاف المسؤول الحوثي أن استمرار التحالف في ضرباته الجوية "يدفعنا إلى خيارات عسكرية لا مفرّ فيها للعدو سوى الهزيمة والندم والحسرة"، حد قوله.

 

والإثنين الماضي، أعلنت الإمارات التصدي لصاروخين بالستيين في أجوائها أطلقهما الحوثيون بعد أسبوع على هجم غير مسبوق شنّته الجماعة ضد أبوظبي أوقع ثلاثة قتلى وستة جرحى، بينما أظهرت تسجيلات مصوّرة على مواقع التواصل الاجتماعي لصواريخ تنطلق باتجاه أجسام في السماء وتدمّرها.


التعليقات