حسن نصر الله: التقارب الإيراني السعودي لن يكون على حساب الشعب اليمني
- متابعة خاصة الجمعة, 10 مارس, 2023 - 07:07 مساءً
حسن نصر الله: التقارب الإيراني السعودي لن يكون على حساب الشعب اليمني

[ حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني ]

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن التقارب الإيراني السعودي لن يكون على حساب الشعب اليمني، في إشارة منه للحرب التي تشهدها بالبلاد، وانعكاس الاتفاق بين طهران والرياض على مسار الحرب والوصول لإتفاق سياسي ينهي الأزمة اليمنية المستمرة منذ ثماني سنوات.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها حسن نصر الله، مساء الجمعة، رحب فيها بالاتفاق بين السعودية وإيران واستئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، مؤكدا أن تحسن العلاقات #السعودية الإيرانية تحول جيد في المنطقة.

 

وقال الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن الاتفاق السعودي الإيراني ممكن أن يفتح الآفاق في كل المنطقة ومن ضمنها لبنان، مشيرا إلى لديهم ثقة أن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران سيكون لمصلحة شعوب المنطقة.

 

وفي ذات الصعيد قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في تغريدة لهُ على موقع تويتر، "المنطقة بحاجة لعودة العلاقات الطبيعية بين دولها تسترد بها الأمة الإسلامية أمنها المفقود نتيجة التدخلات الأجنبية وعلى رأسها الصهيوأمريكية".

 

وأضاف أن "التدخلات الأجنبية عملت على الاستثمار في الخلافات الإقليمية واتخذت الفزاعة الإيرانية لإثارة النزاعات وللعدوان على اليمن".

 

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية وإيران، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، وإعادة فتح سفارتيهما، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بين البلدين.

 

وبحسب بيان سعودي إيراني صيني، فإن المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنتا توصلهما إلى اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما خلال مدة أقصاها شهران، واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.


التعليقات