استهجان واسع للحادثة وناشطون ينددون
في عدن.. لأن القات لم يعجبه.. عاد واعتدى على المتجر والكاميرا وثقت الاعتداء
- خاص - عدن السبت, 29 ديسمبر, 2018 - 12:42 صباحاً
في عدن.. لأن القات لم يعجبه.. عاد واعتدى على المتجر والكاميرا وثقت الاعتداء

[ كاميرا المتجر وثقت لحظات الاعتداء ]

تسببت واقعة اعتداء المحامي علي الصياء، الشخصية المعروفة بموالاتها للمجلس الانتقالي الجنوبي، والمُقرب من مدير أمن عدن شلال شائع، على محل تجاري بالعاصمة المؤقتة عدن، أصداءً واسعة، بين مطالب بالقبض عليه ومحاسبته وبين من تحدث عن كون ما حدث تجسيد عملي للشخصيات المحسوبة على الانتقالي الجنوبي.

 

وتداول ناشطون وصحفيون على وسائل التواصل الاجتماعي، واقعة اعتداء المحامي الصياء على المحل التجاري والتي وثقتها كاميرات المراقبة؛ حيث تعود خلفية الاعتداء إلى أن الصياء اشترى "قات" من مالك المحل التجاري ليعود إليه بعد ساعات والاعتداء على محله بحجة أن القات الذي اشتراه لم يكن جيداً.

 

 

وتركزت ردود الأفعال في مُجملها في تجريم ما عمله المحامي الصياء واتهام إدارة أمن عدن بمساندته بصمتها وكذا دعمها له بجنودٍ وطقم عسكري مرافق له، في حين نفت شخصيات مسؤولة بالمجلس الانتقالي صلتها بالصياء والذي ينتمي لمحافظة الضالع والمحتفظ بعلاقة وثيقة بمدير أمن عدن شلال شائع.

 

نفي الصلة بالأمن والانتقالي

 

وكانت إدارة أمن عدن قد نفت صلتها بما حدث من اقتحام للمحل التجاري بمديرية المنصورة، مؤكدةً على لسان المتحدث باسمها عبدالرحمن النقيب أن إدارة الأمن  فتحت تحقيقا بالحادثة، وليست هناك أي علاقة لأمن عدن بالأشخاص الذين قاموا باقتحام المحل التجاري.

 

 

المتحدث الرسمي لإدارة أمن عدن : لا علاقة لأمن عدن باقتحام " سوبر ماركت " المنصورة وإدارة الأمن فتحت تحقيقا...

Posted by ‎شرطة عدن - Aden police - أمن عدن‎ on Friday, December 28, 2018

 

وذكر المتحدث النقيب أن مدير أمن عدن أصدر أمراً باعتقال الأشخاص المتورطين في حادثة الاقتحام واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

 

أما نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالانتقالي الجنوبي منصور صالح، فقد دون على صفحته بالفيسبوك منشوراً رصده "الموقع بوست"، وقال فيه "ماقام به علي الصياء ومن سانده تصرف فوضوي بامتياز ويجب على أمن عدن سرعة اتخاذ إجراءاته في حقهم وأمثالهم".

 

 

ماقام به علي الصياء ومن سانده تصرف فوضوي بامتياز ويجب على أمن عدن سرعة اتخاذ اجراءاته في حقهم وأمثالهم. بالمناسبة لا...

Posted by ‎منصور صالح‎ on Friday, December 28, 2018

 

وأضاف صالح "بالمناسبة لا صلة  للصياء بأي قوى سياسية أو أمنية ومن المعيب استثمار البعض لانتهاك مثل هذا للإساءة لمن يعتقدون أنهم خصومهم لتحقيق مآرب سياسية لا تخدم المجني عليه ولا تحاسب الجاني لشخصه"، معتبراً أن استخدام السلاح في وجوه المسالمين ليست شجاعة وليست وسيلة لإدارة أي خلاف مهما كان.

 

جرائم لم تحدث سابقاً

 

"حتى قيران وعبدالحافظ السقاف لم يفعلاها" يُفيد الصحفي ياسر الصايلي، والذي قال ساخرا في منشور له على الفيسبوك "لأن طعم القات مش ولابد اقتحم السوبر ماركت، من قال لأبوه المقوتي يجيب قات طعمه شمات".

 

 

حتى قيران وعبدالحافظ السقاف لم يفعلاها.. لأن طعم القات مش ولابد اقتحم السوبر ماركت.. من قال لابوه المقوتي يجيب قات طعمه شمات.. ثاره ثاره يا جيوب..

Posted by ‎ياسر الصايلي‎ on Friday, December 28, 2018

 

أما الإعلامي في اللواء الرابع حماية رئاسية مدرع عبدالرحمن المفلحي، فقال إن المسؤول الإعلامي للمجلس الانتقالي وأمن عدن المحامي علي الصياء مع مرافقيه، قاموا بالاعتداء على سوبر ماركت بن محسن بخط كابوتا بالرصاص بسبب أنه باع لهم قاتا ولم يعجبهم.

 

 

المسؤول الاعلامي للمجلس الانتقالي وامن عدن المحامي علي الصياء مع مرافقيه يعتدي على سوبر ماركت بن محسن بخط كابوتا بالرصاص...

Posted by ‎عبدالرحمن المفلحي‎ on Thursday, December 27, 2018

 

وتابع "تم توثيق الواقعة بكاميرات المراقبة وسيتم إنزال المقطع لاحقاً وقلتوا لي عادكم بتديروا دولة يا بلاطجة".

 

من جهته أبدى الكاتب عبدالرقيب الهدياني استهزاءه ببيان إدارة أمن عدن والتي قال بأنها وبعد كل جريمة وفضيحة تنزل بيانا تقول فيه "مش احنا"، متابعا "يعني أن أمن عدن أصبح أول المتهمين بالخروج عن القانون".

 

ادارة من عدن وبعد كل جريمة وفضيحة تنزل بيان تقول فيه: (مش احنا) يعني امن عدن اصبح اول المتهمين بالخروج عن...

Posted by ‎عبدالرقيب الهدياني‎ on Friday, December 28, 2018

 

جنوب العنجهية والقرية

 

من جهته قال العقيد في الجيش سالم الحسني، على صفحته بالفيسبوك "إن هذا هو الجنوب الذي يريدونه، جنوب يديره أمثال علي الصياء وغيره من المرضى الذين يجدون متعة في ممارسة العنجهية على البسطاء لأتفه الأسباب".

 

وتابع الحسني تعليقه على واقعة الاعتداء على محل تجاري بالقول "علي الصياء ما أعجبه طعم القات الذي اشتراه منهم فعاد لهم مدججا بالسلاح ليهجم على المكان".

 

 

هذا هو الجنوب الذي يريدونه ،، جنوب يديرة امثال علي الصياء وغيرة من المرضى الذين يجدون متعه في ممارسة العنجهية على...

Posted by Salem Abdalla on Friday, December 28, 2018

 

وأضاف "هذه هي دولة القرية التي يبشروا الناس بها، لا تبحثوا عن معالم هذه الدولة بين أسطر منشورات الوهم التي ينشرونها بل شاهدوها الْيَوم على الواقع".

 

الناشط الساخر فارس جرمل سخر بأسلوبه المعتاد من الحادثة، ونشر في صفحته بفيسبوك ما اعتبره موادا تعامل على ضوئها المعتدي، معتبرا أنها تعكس تصرف هؤلاء في عدن.

 

 

مواد من القانون الجنائي في حكم المجلس الانتقالي. قراءة المحامي علي الصياء. تمهيد : على الصياء محامي معروف ومن كبار...

Posted by ‎فارس جرمل‎ on Friday, December 28, 2018

 

هذه عدن

 

الإعلامي ورئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق قال إن الحادث برمته يؤكد واقع مدينة عدن اليوم بلا رتوش، وأظهرت الوضع هناك كحقيقة واضحة في مواجهة الأكاذيب.

 

وأضاف في منشوره: "يحمل أحدهم أسلحته ويتوجه بعشرين مسلحا وثلاثة أطقم ويحاصر سوبر ماركت في المنصورة لديه كشك لبيع القات ويطلق النار على العاملين فيه ويختطفهم والسبب أن طعم القات لم يكن جيدا".

 

 

#دولة_الرعاع هذه عدن بلا رتوش .. هكذا عارية تشبه الحقيقة المرة في مواجهة الاكاذيب .. يحمل احدهم أسلحته ويتوجه بعشرين...

Posted by ‎فتحي بن لزرق‎ on Thursday, December 27, 2018

 

ويردف بالقول: "هذه عدن وهذه هي ملامح الجنوب القادم إن حكم الرعاع وأقاموا دولة ولن يقيموها أصلا ولن يتمكنوا، هي خرابة لا أكثر ولا أقل وسيتركونها هكذا، كل ماسيفعلوه أنهم قضوا على آمال عريضة بإقامة دولة في عدن".


التعليقات