تغريدة للفنانة "بلقيس فتحي" تثير غضب اليمنيين.. ماذا قالت؟
- فريق التحرير الأحد, 08 سبتمبر, 2019 - 09:10 مساءً
تغريدة للفنانة

[ تغريدة للفنانة بلقيس تثير سخرية اليمنيين ]

أثارت تغريدة للفنانة اليمنية الشابة بلقيس أحمد فتحي المقيمة في دولة الإمارات موجة سخرية واسعة وتندرا في أوساط اليمنيين.

 

وقالت بلقيس -في تغريدة بحسابها على توتير- "الحمد لله على نعمة الإمارات.. كم أنا فخورة بانتمائي لهذا البلد".

 

وختمت الفنانة اليمنية تغريدتها بهاشتاج " #بنت_زايد ".

 

 

الفنانة بلقيس هي ابنة الفنان اليمني والموسيقار المشهور أحمد فتحي الذي يعد من أبرز الفنانين اليمنين والعرب، وأسهم في إحياء الأغنية اليمنية، وقدم العديد من الأعمال الغنائية التي تحتفي باليمن وتاريخه وتراثه.

 

وذكر يمنيون الفنانة بلقيس بالفنان الراحل أبوبكر سالم الذي حصل على الجنسية السعودية ولم يتنكر لجنسيته اليمنية وموطنه الأول.

 

وأثار ذلك سخرية وتندر اليمنيين، وقال فهد قائد الوصابي "صحيح، واسمك نسبة إلى الملكة بلقيس بنت شخبوط".

 

وأضاف "قد تكوني مضطرة لكن التوقيت خاطئ، لا تحاولي تجاملي الإمارات على حساب اليمن، فتخسري الأصل الثابت لحساب الوهم الطارئ".


 

 

من جانبه قال الصحفي اليمني عبد الله السامعي "لست مضطرة لكتابة ذلك وفي هذا التوقيت تحديداً، لكن على ما يبدو هناك ضغوط تمارسها الإمارات على اليمنيين في أراضيها لقول مثل هذا الكلام". وأضاف "نقدر وضعك وستبقين لدي من الأصوات المفضلة".

 

 

من جهته، قال الكاتب الصحفي عامر الدميني "ما دمتِ تنكرين أصلك ويمنيتك يجدر بك التوقف أيضا عن غناء أي أعمال يمنية، وسنتأفف منك كما تتأففي من اليمنيين".

 

وأضاف "أسأتي بهذا الكلام لنفسك ولبلدك ولوالدك"، متابعا "وإذا تلاشت الوطنية منك يمكنك أن تستمعي لأغاني والدك لتتذكري أصلك".

 

 

وتابع الدميني في تغريدة أخرى "من المؤسف أن يصدر هذا الكلام منك في الوقت الذي تذبح فيه الإمارات أبناء بلدك الأصل في اليمن". وأردف "إذا كان لك مصلحة منهم فاصمتي ولا تضاعفي جراح اليمنيين وتتنكري لأصلك".

 

وقال "جدير بك أن تغيري اسمك الذي يحمل اسم أعرق امرأة يمنية في التاريخ.. يصبح من الواجب مقاطعة أعمالك".

 

 

أبو محمد الجعدي علق ساخرا بالقول "الحمد لله لأنها تقصف بلدك الأصل، لأنها شردت وقتلت الآلاف من بلدك الأصل، لأنها تسعي لشرق أوسط جديد، لأنها ما دخلت بلدا إلا ودمرته، من حقك تفخرين يا بنت زايد".

 

 

وتساءل أحمد ماهر قائلا: واليمن لست فخورة بها؟ أو تخجلي أن تقولي أنك يمنية؟ مضيفا "مهما قلتي لا زلتِ بنظر عبد الله بالخير يمنية".

 

 

مطهر الرصاص قال "كان الأولى لك أن تكوني محايدة ويا ريت ما قلتيها يا بنت زايد".

 

 

أما طاير بلاريش، فقال "بس يا بنت فتيني.. خلي فخرك في سرك ما خرج فخرك إلا الآن ماذا تقصدي؟ لا تخسري جمهورك في اليمن، مش وقت البوح عن المشاعر لتجرح مشاعر آخرين".

 

 

وغرد رياض البليبل قائلا: "يا ليت وألم طفل من أطفال اليمن يصل إلى جسمك حتى تعرفي ماذا فعلت دولة ساحل عمان التي تتفاخرين بها".

 

 

وغردت ديار السناني بالقول "بلقيس هذه التغريدة ما لها أي داعي في الوقت الراهن، نحن لا يهمنا أبدا كم أنت فخورة، لا تزيدي ولا تنقصي، لكن المتضرر نحن لأنك محسوبة علينا كيمنية عند الجميع وأولهم الإمارات، ويا ليت بشيء مشرف".

 

وأضافت "أصبحنا بسببك وسبب أمثالك نندرج تحت مسمى بلا أصل ونحن أشرف من هذا بمليون مرة".

 

 

في حين قالت سارة نبيل "لا فرق بينك وبين هاني بن بريك.. الكل من أجل المال مستعد يبيع نفسه".  وأضافت "الخونة دائما ما يحاولون الانتساب لغير موطنهم الأصلي لتغرير الناس بسخافتهم وقبح أهدافهم، مبروك عليك أولاد زايد، أما نحن  فخورون بوطننا".

 

 


التعليقات