الزنداني وبن دغر يودعان العزوبية
الأحد, 06 نوفمبر, 2016 - 06:31 مساءً

الزنداني تزوج ايش رأيك؟
- أنا الله يسعده ويهنيه، لقا في به إلا طافة.
 
مدري من قال أن جدته اشترغت لما سمعت أن الزنداني تزوج، أو مدري هو اشترغ، وخرج الحوش والنور في ضجيج كيف يتزوج وليش ولموه، يا جماعة الزواج مسألة شخصية وليست حزبية ولا رأي عام، هو شخصية عامة وعلينا محاسبته، طيب تمام هيا مش هو الي تزوج وانما حفيده.. اين رجعت يا فصيح ما علموك في بيتكم تعتذر وإلا الأيديولوجيا فوق الكلام الحلو وفوق الذوق والأخلاق.
 
أهم شيء الأخلاق كلهم يزكنوا عليها، لكن لما يعتنزوا ولا عاد تقدر تمسك واحد منهم، أمس الحمدلله زوجوا رئيس الوزراء الدكتور بن دغر، ألف مبروك وبالرفاه والبنين، بس هو شيبة، قلنا عاده ماشاء الله هو ذا الزنداني تزوج وهو أكبر منه..
 
طيب كيف بن دغر العاشق تزوج واحدة عاد الشرعية عينتها سفيرة في بولندا، كيف لوما يشتي يشرب شاهي بالياسمين يدور تأشيرة وتذاكر طيران ومن مطار لا مطار، ياراجل حتى لو هو سندباد مش إلا بن دغر حرام ما يتزوج بهذه الطريقة..
 
و الموضوع كله إشاعة سياسية رخيصة لا تزوج بن دغر ولا عرس الزنداني، بس زمان تزوج المحطوري الله يرحمه بعد أن ربت على كتف واحدة يابس، راح تزوج واحدة صغيرة، أنا عن نفسي باركت له ودافعت يومها عن زواجه وقلت الله يسعد قلبه هذا الشيخ أصلا أنا أحبه وكنت احس أن أحاديثه نصفها زبج وله مكانه في قلبي رحمه الله، كتب يوم أن اعترض البعض على زواجه من عشرينية ما معناه " أنا خبير واستطيع التعامل معها" فقلت لهم الخبرة لها دور يا شباب " والمتباصر يمشي حاله مع العنصرة" والعنصرة بلهجة اهل المخلاف العصفورة، لكن فهم لك ملاقيف والجاع مسكسكة.
 
مرة واحدة ثلاثينية سألت واحد في الأربعين: صحيح تشتي تتزوج ثلاثينية ما تستحيش على نفسك قد هي مدري قدني ساع بنتك.. فرد عليها عمري أربعين وعمرك 30 وانت ساع بنتي، هيا شوفي لي امك لو هي فارغة توصلني مشوار، في عمرك عندنا في امتهايم ما يرضوبهنش ابدا، ويقولون ما خورهاش امراعي وقدهي عانصو..
 
مرة واحد استشار واحد في زواج الثانية، يريد يثني مش مكتف بالمصيبة الأولى التي معاه، فقال المستشار للمستشير، هذه قده الثانية وماحد يستشير بزواج الثانية الناس يستشيروا في الأولى لعدم الخبرة، لكن أنت قدك خبير يا خبير، لا تزعل ولا شيء، وقل لي هل سمعت أيوب وهو يغني أغنية عرس ويقول : " وقفل أنت مفتاحه" قال نعم سمعت، فقال له: شوف وركز على المفتاح، "استفت مفتاحك وإن افتاك الناس وافتوك".
 
على كل اتركوا لمن أراد الزواج حاله، ولا تخلطوا بين المسائل الإنسانية والحياتية اليومية وبين حقدكم الأيديولوجي، الي يشتي يتزوج يتزوج والي عاوز مروحة يجيب مروحة والي عاوز يروح السعودية يروح .. ولو شي عرس عزمتونا بدل الهذيان، واقم الحياة كما يقيمها الناس جميعا، وكن فطنا فإنك في موضع إشاعة، فلا تكن ناقلا لما يجعلك تستحِ من جدتك التي شرغت، ولا تكونش تصدق النسوان العاضيات الي يبكين من زواج الصغيرات، فبكائهن ليس سوى إسم إشارة منصوب تقديره " واني لمن" .. انت لدراع الكلب إن شاء الله و"لكل حرمة كحات" كونوا ركزوا يا جماعة ولا تقسوا على قلوب العذارى العاضيات ولا على عيال ياي خلوا في قلوبكم رحمة وشفقة.
 
شكرا شكرا على النصيحة ذلحين كيف قلت لي يا خبير الزنداني وبن دغر تزوجوا بنفس الأسبوع، إن شاء الله بعد تسعة أشهر نسمع البشارات، ولله في مطايا الإشاعات شؤون..
 

التعليقات