إيفرتون يفرض التعادل على مانشستر سيتي في معقله
- متابعات السبت, 31 ديسمبر, 2022 - 10:12 مساءً
إيفرتون يفرض التعادل على مانشستر سيتي في معقله

عاد إيفرتون بتعادل ثمين من ميدان مانشستر سيتي بنتيجة (1-1)، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد ضمن لقاءات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل عبر إيرلنج هالاند في الدقيقة (24)، وعدل ديماراي جراي النتيجة لإيفرتون في الدقيقة (64).

 

وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني، كما رفع إيفرتون رصيده إلى 15 نقطة في المركز 16.

 

وشكل السيتي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة 11، بعدما تلقى هالاند بينية من دي بروين داخل المنطقة، فراوغ النرويجي الحارس بيكفورد ثم سدد كرة مرت إلى جوار القائم.

 

وطالب السيتي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض رياض محرز للإعاقة من قبل جاي، إلا أن حكم اللقاء لم يحتسبها.

 

وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 24، بعدما تلاعب محرز بميكولينكو في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، حيث مرر الكرة إلى هالاند الذي سدد بدوره كرة مباشرة سكنت الشباك.

 

وهدأت المباراة في الدقائق التالية، ثم ظهر السيتي من جديد في الدقيقة 44 بعد الحصول على مخالفة في الجانب الأيمن، نفذها دي بروين مرسلا عرضية، تابعها ستونز برأسية قوية اصطدمت بالقائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي 1-0.

 

ومع بداية الشوط الثاني، توقفت المباراة لنحو 5 دقائق حتى الدقيقة 58، لوجود مشكلة تقنية لدى الحكم المساعد.

 

ونجح إيفرتون في تعديل النتيجة في الظهور الهجومي الأول في المباراة في الدقيقة 64، وذلك من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها جراي من الجانب الأيسر حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ومن ثم سدد صاروخية اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.

 

واكتسب إيفرتون الثقة بعد التعديل، وحاول تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68، بتسديدة من أونانا من خارج المنطقة، اصطدمت بسيلفا، ومرت إلى جوار القائم.

 

وكاد السيتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 82، بعدما تابع محرز كرة مبعدة من دفاع إيفرتون داخل المنطقة، ليسدد الجزائري كرة تألق بيكفورد في التصدي لها.

 

وأجرى جوارديولا 3 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 87 بحثا عن خطف الانتصار، بالدفع بكل من جوندوجان وفودين وألفاريز على حساب جريليش ولويس وبيرناردو.

 

وفي الدقيقة 90+5 سدد دي بروين كرة من داخل المنطقة، تألق بيكفورد في التصدي لها.

 

وتبعه رودريجو بتسديدة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 90+6، مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).


التعليقات