إنتر يقصي أتالانتا من كأس إيطاليا
- متابعات الاربعاء, 01 فبراير, 2023 - 02:31 صباحاً
إنتر يقصي أتالانتا من كأس إيطاليا

أقصى إنتر ميلان ضيفه أتالانتا من كأس إيطاليا، بعد فوز صعب بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب سان سيرو، في ربع النهائي، مساء الثلاثاء.


أحرز ماتيو دارميان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57، ليتأهل النيراتزوري للدور نصف النهائي وينتظر الفائز من مباراة يوفنتوس ولاتسيو.


سيطر إنتر ميلان في بداية اللقاء، حتى جاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 20، عبر تسديدة قوية من نيكولو باريلا تصدى لها الحارس موسو. 


وشهدت الدقيقة 29 حالة جدلية بعد كرة مرتدة سريعة وصلت إلى لوكاكو الذي مررها إلى لاوتارو مارتينيز، فأطلق الأرجنتيني تسديدة صاروخية من خارج المنطقة ضربت بالمدافع ولمست يده، وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء، لكن لأن الكرة ارتطمت بجسده أولا استكمل اللعب دون مخالفة. 


واستمرت محاولات إنتر وضغطه على دفاع أتالانتا. وشهدت الدقيقة 37 عدة تمريرات من لاعبي إنتر، وصلت أخيرا إلى هاكان كالهانوجلو، الذي أطلق تسديدة من خارج المنطقة مرت فوق المرمى. 


وبعد دقيقتين كاد النيراتزوري أن يحرز أول الأهداف لولا براعة المدافع ديميسيتي الذي أنقذ مرمى فريقه من فرصة محققة، بعدما مرر دومفريس كرة عرضية من ناحية اليمين كاد لوكاكو أن يقابلها برأسية داخل الشباك، لكن ديميسيتي من خلال تمركزه أبعد الكرة للركنية. 


الطوفان الأزرق كاد أن يسفر عن هدف بالدقيقة 41، بعدما استلم كالهانوجلو الكرة، وأطلق تسديدة أرضية زاحفة بقدمه اليسرى، ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس موسو. 


الفرصة الأولى الحقيقية لأتالانتا جاءت بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد كرة عرضية داخل منطقة جزاء إنتر، فشل زاباتا في استغلالها بشكل جيد ليحولها برأسية أعلى من المرمى، رغم كونه خالي تماما من الرقابة. 


في الدقيقة 51، كاد جوسينس أن يتقدم لإنتر، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة ليشتتها الدفاع وتصل لجوسينس الذي قابلها بتسديدة صاروخية على الطائر مرت فوق المرمى. 


وأخيرا، نجح إنتر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 57 بعدما وصلت الكرة إلى دارميان الذي انتقل من اليمين لليسار فسدد كرة أرضية زاحفة في الشباك. 


مخيتريان اقترب من مضاعفة النتيجة لنيراتزوري، بعد عدة لمسات وتمريرات للكرة بين أقدام لاعبي إنتر، ووصلت في النهاية لمخيتريان أمام منطقة الجزاء، فأطلق تسديدة صاروخية أرضية مرت بجوار القائم. 


بوجا خدع لاعبي إنتر، وكاد أن يسجل التعادل لأتالانتا، بعد ركلة حرة ثابتة أمام المنطقة، نفذها بوجا بخداع كبير بعدما لمس كوبمينيرس الكرة ليمر بوجا ويتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة أرضية تمر بجوار قائم أونانا الأيسر.


وحاول لوكمان في الدقيقة 66 التسديد والتسجيل، بعدما استلم الكرة داخل المنطقة ليصوب كرة في منتصف المرمى، تمكن أونانا من التصدي لها. 


إيدرسون مدافع أتالانتا، كاد أن يخطئ ويضع الكرة في مرماه بعدما شتت كرة عرضية نفذت من الجانب الأيمن لإنتر، ليحولها المدافع برأسية تمر بجوار القائم الأيمن للحارس موسو لركنية بالدقيقة 86.


ولم تسفر هجمات الدقائق الأخيرة من المباراة عن أي جديد فسار إنتر بثبات نحو نصف النهائي.


التعليقات