خارجية الانقلابيين تتنصل عن ارتباطها بإيران بعد بيان ترامب
- متابعة خاصة الخميس, 02 فبراير, 2017 - 11:01 مساءً
خارجية الانقلابيين تتنصل عن ارتباطها بإيران بعد بيان ترامب

[ باب المندب ]

أعلنت خارجية الانقلابيين بالعاصمة صنعاء عن رفضها لما أسمته الربط بين العدوان وبين الخلافات الأمريكية السعودية مع إيران في المنطقة.
 
وتأتي هذه التصريحات التي نشرتها وكالة "سبأ" بنسختها الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي ردا على البيان الصادر أمس عن البيت الابيض، واتهام مسؤولين أمريكيين لإيران بالتورط في دعم ميليشيات الحوثي بالسلاح وتهديد الملاحة الدولية في مضيق باب المندب، الذي يعد من أهم الممرات المائية العالمية.
 
وقال بيان الانقلابيين إن أي محاولات لربط مواجهة اليمن للعدوان -في إشارة للتحالف العربي- بإيران وبرنامجها النووي والصاروخي، عبارة عن مكايدة سياسية غير شريفة تهدف للإيحاء بأن صمود الجيش والأمن واللجان الشعبية -وهي التسمية التي يطلقها الانقلابيون على عناصرهم القتالية- مرتهن ومرتبط بإيران بغية إيجاد مبرر لعدد من القوى الدولية للتدخل في البحر الأحمر والسواحل والأراضي اليمنية.
 
وجدد المصدر اعتراف الانقلابيين باستهداف الفرقاطة السعودية غرب محافظة الحديدة، مطالبا بإشراكهم (دوليا) في مكافحة الإرهاب والتطرف.
 
وفيما يشبه التهديد اعتبر البيان أمن وسلامة الممرات المائية وخط الملاحة البحرية الدولية ومحاربة الإرهاب في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب مرتبط ارتباطاً وثيقاً بعودة الأمن والاستقرار وانهاء ما أسماه العدوان على اليمن واعتماد مبدأ التسوية السياسية السليمة في البلاد.
 
وأوضح بأن أي محاولات لفرض حلول عسكرية وتنفيذ أجندات خفية في المنطقة لن يكتب لها النجاح، مهددا بمفاجآت غير متوقعة ستستهدف البارجات والمدمرات في نطاق السواحل والحدود البحرية.
 
وأصدر البيت الأبيض اليوم تصريحا شديد اللهجة أكد فيه بأن تجربة إيران الصاروخية والهجوم على الفرقاطة بباب المندب لن يمرا بلا رد.
 


التعليقات