مصدر عسكري: معسكر العمري فارغ ولا يوجد قلق من سيطرة المليشيا عليه
- الاربعاء, 11 نوفمبر, 2015 - 05:59 صباحاً
مصدر عسكري: معسكر العمري فارغ ولا يوجد قلق من سيطرة المليشيا عليه

[ الطريق نحو باب المندب ]

قال مصدر عسكري رفيع في المنطقة العسكرية الرابعة أن قوات الجيش الوطني والمقاومة حينما سيطرت على معسكر العمري قامت بأخذ مخازن السلاح والآليات العسكرية بالكامل وتركت المعسكر خاويا على عروشه وغادرته إلى منطقة ذباب في حينها.
 
واشار في تصريحات صحفية الى أن الميليشيات تتمركز حول المعسكر ولا وجود لأي مخاطر من تواجدهم هناك.
 
وأكد المصدر وفقا للشرق الاوسط أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تتحرك وفق خطة المنطقة العسكرية الرابعة وقوات التحالف، مؤكدًا أن تحرير محافظتي تعز والحديدة لن يستغرق كثيرًا.
 
وتسعى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقوات التحالف العربي إلى استعادة سيطرتها على المعسكر ومفرق العمري بمنطقة ذباب التي تبعد عن باب المندب ما يقارب 40 كيلومترا، وفق خطة أعدها التحالف للتقدم ناحية ميناء المخا بمحافظة الحديدة غرب اليمن.
 
وشهدت منطقة ذباب الاستراتيجية الممتدة إلى مضيق باب المندب منذ أسبوعين مواجهات واشتباكات شرسة، بين ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة، وقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية المسنودة بدعم التحالف العربي، من جهة أخرى. ويأتي تجدد المواجهات لإصرار قوات الشرعية على استعادة معسكر العمري وصالح بمنطقة ذباب التابعة لمحافظة تعز وسط اليمن من قبضة ميليشيات الحوثيين.
 وشنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية المسنودة بقوات التحالف العربي قبل يومين هجمات برية واسعة على مواقع ومراكز تجمعات ميليشيات الحوثيين وقوات صالح في معسكر العمري، وهو ما دفع بالقوات الموالية للشرعية والمقاومة لاستقبال تعزيزات عسكرية قدمت إلى منطقة ذباب بينها قوات إماراتية وسودانية وسعودية، بحسب ما أكدته المصادر، التي ذكرت أن مروحيات الأباتشي تتبع قوات التحالف العربي شاركت في معارك لاستعادة معسكر العمري بإسناد غارات جوية للتحالف.
 وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية بإسناد قوات التحالف العربي قد سيطرت قبل شهر بالكامل على معسكر العمري بمنطقة ذباب ليسقط، قبل أسابيع، في أيدي ميليشيات الحوثيين وقوات صالح التي لا تزال تسيطر عليه حتى اليوم بعد إفراغه بالكامل في حينه.


التعليقات