الانتقالي يبسط سيطرته على عدن بما فيها المعاشيق
- متابعة خاصة السبت, 10 أغسطس, 2019 - 09:00 مساءً
الانتقالي يبسط سيطرته على عدن بما فيها المعاشيق

[ ارشيف ]

أحكمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن، عقب سيطرتها على مداخل منطقة المعاشيق، وانسحاب جنود القوات الحكومية، مساء اليوم السبت، وهو أخر مواقع الحكومة الشرعية.

 

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الانتقالي تمكنت من السيطرة على "اللواء الثالث حماية رئاسية" بمديرية خورمكسر، بعد انسحاب ما تبقى من قوات اللواء مع قائد اللواء العميد لؤي الزامكي لمنطقة المعاشيق بكريتر، لتعزيز قوات اللواء الاول حماية رئاسية، كما وسيطرت على اللواء الرابع حماية رئاسية في مديرية دار سعد، شمالي عدن، وذلك عقب وصول تعزيزات لمليشيا الانتقالي من محافظة الضالع بنحو 50 طقم عسكري الى جانب مشاركة معسكرات الانتقالي في لحج.

 

كما سيطرت مليشيا الانتقالي على معسكر لواء الدفاع الساحلي بمنطقة العريش، وكذا معسكر بدر والذي يضم اللواء 39 مدرع ووزارة الدفاع.

 

كما وشنت قوات الانتقالي هجوما عنيفا على منزل وزير الداخلية أحمد الميسري منذ ساعات الصباح، وتمكنت من دخوله بعد ظهر اليوم في وقت لا يزال مصيره مجهولا.

 

وقامت قوات الانتقالي بنهب محتويات منزل وزير الداخلية وعدد من منازل المسؤولين المجاورين له، وكذا نهب سياراتهم وكل ممتلكاتهم.

 

وفرضت قوات الانتقالي حصارا خانقا على منطقة المعاشيق حيث تتواجد قوات اللواء الاول حماية رئاسية، ومعها ما تبقى من قوات اللواء الثالث حماية رئاسية، وهو ما دعاها لتسليم القصر، واستسلام عشرات الجنود.

 

وأكدت مصادر عسكرية، أن القوات الإماراتية المتواجدة في منطقة المعاشيق، قامت بتأمين المكان ومنعت دخول اي مجاميع مسلحة تابعة للانتقالي إلى المنطقة، واكتفت بالسماح لهم في التموضع بمداخل المنطقة.

 

وأشارت إلى أن القوات الإماراتية، لا تود اقتحام قصر المعاشيق من قبل قوات الانتقالي لكي لا تحدث أي أعمال نهب أو فوضى، نظرا لوجود معسكر تابع لهم في المنطقة إلى جانب معسكر أخر للقوات السعودية.

 

وفي سياق متصل، سيطرت قوات الانتقالي على معسكر لواء النقل بعد سقوط اللواء الرابع حماية رئاسية، كونه يقع على مقربة منه.

 

وأعلن قائد قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن اللواء فضل باعش إنضمامه لقوات الانتقالي وأعلن إعترافه بعيدروس الزبيدي.

 

كما وأعلن رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة في بيان مصور وقوفهم مع الانتقالي وإعترافهم بالرئيس عيدروس الزُبيدي.

 

من جهته دعا نائب رئيس إعلامية الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، موظفي المؤسسات الإعلامية الرسمية المتمثلة ب(قناة عدن، وكالة سبأ، صحيفة 14 أكتوبر)، إلى سرعة مباشرة أعمالهم في مؤسساتهم، وإعادة تشغيلها، وفق المستجدات الجديدة، وبما يتوافق مع الانتصارات الحاصلة.

 

وفي ذات السياق تمكنت مؤسسة المياه من الدخول لموقع البرزخ بمعسكر جبل حديد، وإصلاح الكسور التي تسببت في وقف المياه عن الاربع المديريات منذ ثلاثة ايام.

 

كما وتمكنت مؤسسة الكهرباء من ايصال الوقود لمحطات توليد الكهرباء، عقب تحذيرها امس الجمعة من احتمالية توقف الخدمة نظرا لعدم مقدرتها على ايصال الوقود لمحطات توليد الكهرباء.


التعليقات