مليشيات الانتقالي تشن حملة اختطافات في سقطرى بينهم قائد عسكري بالقوات الحكومية
- متابعة خاصة الجمعة, 10 أبريل, 2020 - 08:38 مساءً
مليشيات الانتقالي تشن حملة اختطافات في سقطرى بينهم قائد عسكري بالقوات الحكومية

[ محافظ سقطرى يطلع على جاهزية شرطة الأرخبيل بالمحافظة ]

أفادت مصادر محلية في محافظة سقطرى أن مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا شنت، الجمعة، حملة اختطافات شملت قائدا في القوات الحكومية وشقيق مسؤول أمني.

 

وقالت المصادر إن عناصر ما تسمى بالحزام الأمني ومتمردين من الأمن من الموالين للإمارات، اختطفوا رئيس اللجنة المكلفة بصرف الإكرامية السعودية على القوات الحكومية، العميد منصور الجنيدي، وشقيق مدير عام شرطة محافظة أرخبيل سقطرى، العقيد فائز الشطهي وأحد جنود الأمن، واقتادوهم إلى معسكر تابع لهم.

 

وأشارت إلى أن هناك انتشارا للجيش في مدينة حديبو عاصمة المحافظة، وسط استعدادات لاستخدام القوة مع الخاطفين، وفق توجيهات من قيادة السلطة المحلية.

 

وبحسب المصادر فإن حملة الاختطافات تأتي ضمن مساعي الانتقالي الجنوبي لتفجير الوضع في الجزيرة الآمنة.

 

والأربعاء الماضي، هاجمت مليشيات الانتقالي منزل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، واشتبكت مع حراسته وقوات الأمن، قبل أن تحبط الأخيرة الهجوم وتلقي القبض على ثلاثة من المهاجمين.

 

وتزامنت الحادثة حينها، مع اختطاف قوات تابعة للانتقالي مدير ميناء سقطرى رياض سعيد، قبل أن تتمكن وساطات قادها ووجهاء وشيوخ بالمحافظة، وتهديدات من السلطات باستخدام القوة معهم، إلى الإفراج عنه.

 

وأمس الخميس، وجه محافظ سقطرى رمزي محروس، شرطة المحافظة بتوخي اليقظة الأمنية والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه إقلاق السكينة العامة وتعكير صفو الأمن والسلام في الجزيرة.

 

وتوعد محروس كل من تورط في الفوضى بالعقاب، مؤكداً ملاحقة العناصر الضالعة في التمرد وإخضاعها لمحاكمة عسكرية، مؤكدا أن السلطة المحلية لن تسمح بعد اليوم بنشر الفتنة وبث الخوف والرعب في المحافظة.

 

وتشهد سقطرى، بين الحين والآخر، محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة إلى عمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام إلى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.


التعليقات