محروس: سقوط سقطرى بيد الانتقالي مؤامرة من التحالف ومباركة القوات السعودية
- متابعة خاصة الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 10:35 مساءً
محروس: سقوط سقطرى بيد الانتقالي مؤامرة من التحالف ومباركة القوات السعودية

[ محروس: السعودية أرادت الضغط على هادي لوقف المعارك بأبين فسلمت سقطرى للانتقالي ]

قال محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس إن سقوط المحافظة بيد مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، كان مؤامرة من قبل التحالف وتم بمباركة القوات السعودية.

 

وأضاف محروس في مداخلة مع قناة "المهرية" إن القوات السعودية المتواجدة في الأرخبيل مهدت الطريق لسقوط المحافظة بيد مليشيات الانتقالي.

 

وأشار إلى أن سقوط المحافظة جاء بعد اتفاق رعته القوات السعودية بين الجيش ومليشيات المجلس الانتقالي، لافتا إلى أن السعودية أرادت الضغط على الرئيس هادي لوقف المعارك في أبين فسلمت سقطرى للانتقالي.

 

وقال محافظ سقطرى إن السلطة المحلية بالأرخبيل تلقت ضمانات من قوات الواجب السعودية بوقف التصعيد، لكن تلك القوات تراجعت عن ضماناتها وتركت الانتقالي يسيطر على الجزيرة، بعد أن انسحبت القوات الحكومية من النقاط التي تمركزت فيها على أبواب مدينة حديبو وفق الاتفاق.

 

وأكد محروس أن أبناء سقطرى سيكون لهم رد، إن لم يكن للتحالف أي رد لإخراج المليشيات والعصابات من محافظة سقطرى. وقال "نحن نغلب العقل والمصلحة العامة لأبناء سقطرى، والآن الوضع بيد الرئيس والتحالف، وننتظر الإجراءات، ما لم سيكون لأبناء المحافظة رأي آخر".

 

وتابع "نؤكد لأبناء سقطرى أننا باقون في أوطاننا، وسنحرر الوطن من الشرذمة الذين يريدون العبث بالمحافظة، وسنناضل بكل ما أوتينا من قوة وعزيمة، وسنعمل على إعادة السلطة المحلية ومكونات الدولة إلى حاضنة الشرعية بإذن الله".

 

وذكر أن المواطنين في سقطرى جاهزون لكل السيناريوهات، مؤكداً في الوقت نفسه أن السلطة المحلية تسعى للنأي بالمحافظة عن الصراعات، مستدركاً "لكن إن استمر الانتقالي فلن نقف مكتوفي الأيدي، وسنقدم أرواحنا".

 

وغادر رمزي محروس سقطرى، أمس الأحد، إلى محافظة المهرة عبر قارب برفقة قائد القوات الجوية بالجزيرة ورفقة.

 

والجمعة، سيطرت مليشيات الانتقالي على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب القوات الحكومية، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن المحافظة الواقع بمدينة حديبو مركز المحافظة.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية سيطرة "الانتقالي" على مؤسسات الدولة وقصف المدنيين "اعتداءً غاشما وتمردا وانقلابا واضحا على السلطة الشرعية".

 

ويسود غضب شعبي يمني واسع من سيطرة مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى، بتواطؤ من التحالف الداعم للشرعية.


التعليقات