الإصلاح: ثورة 26 سبتمبر عنوان لميلاد وطن
- متابعة خاصة السبت, 26 سبتمبر, 2020 - 06:52 مساءً
الإصلاح: ثورة 26 سبتمبر عنوان لميلاد وطن

[ حزب الإصلاح يهنئ الشعب اليمني والجيش بمناسبة ثورة 26 سبتمبر ]

قال حزب التجمع اليمني للإصلاح إن "ثورة 26 سبتمبر 1962 كانت اللحظة التاريخية الأولى التي قصمت ظهر المشروع الإمامي العنصري البغيض".

 

وأكد الحزب -في بيان له بمناسبة الذكرى الـ58 للثورة- أن "سبتمبر سيظل أم الثورات وعنواناً لميلاد وطن أشرقت في جنباته قيم الحرية والكرامة، وملحمة تاريخية أزاحت عن كاهل الشعب ركام سنوات طويلة من الحكم الإمامي الكهنوتي الظلامي الذي عزل الشعب عن العالم وحكمه بالقهر والاستبداد والظلم والعنصرية".

 

وأردف "في 26 سبتمبر قرر الشعب اليمني، من خلال الأحرار الذين تصدروا لهذا الواجب الوطني، أن ينفض عن وطننا الغالي ركام الكهنوت، ويكسر القيود ويتحرر من ربقة السجان الذي يتدثر بالسلالة وخرافة وادعاء الحق الإلهي في الحكم، لتشرق شمس الحرية لكل أبناء اليمن، وتقوم جمهوريتهم على أساس من العدل والمساواة وكرامة الإنسان اليمني وحفظ حقوقه وحرياته".

 

وأكد الإصلاح أن ثورة 26 سبتمبر 1962 وشقيقتها 14 أكتوبر 1963 لم تكونا وليدتي اللحظة، بل كانتا تتويجاً لنضالات شعبنا الأبي في الشمال والجنوب لسنوات طويلة، لتعكسا تطلعاته في مستقبل مشرق يحقق العدل والأمن والسلام.

 

ولفت إلى أن الشعب اليمني لا زال يخوض معركة التحرر ومواجهة الإمامة العنصرية في شكلها الجديد ويقدم التضحيات ويروي تربة اليمن الطاهرة بالدماء الزكية.

 

وجدد الحزب تأكيده على أهمية توجيه كل الطاقات والجهود نحو معركتنا المصيرية التي هي معركة كل اليمنيين، وهو ما يتطلب إعطاء الاهتمام الأكبر بالجيش ومنتسبيه وجرحاه وأسر الشهداء.

 

وشدد على الحكومة القيام بمسؤوليتها في إنقاذ الاقتصاد والعملة الوطنية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، وتفعيل مؤسسات وأجهزة الدولة المختلفة لتقوم بمهامها على أكمل وجه.

 

وأكد الإصلاح على ضرورة عودة مؤسسات الدولة (الرئاسة والحكومة والبرلمان) للعمل من العاصمة المؤقتة عدن كما نص على ذلك اتفاق الرياض، لقيادة معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وإدارة الشأن العام، وتقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المحافظات.


التعليقات