المليشيا تعترف بمقتل عميد وعقيد وشن الطيران 21 غارة
قوات الحكومة تحرز انتصارات في الجوف وتخوض مواجهات في صرواح وغرب مأرب وشرق صنعاء
- خاص الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 - 11:10 مساءً
قوات الحكومة تحرز انتصارات في الجوف وتخوض مواجهات في صرواح وغرب مأرب وشرق صنعاء

[ من مواجهات عسكرية في جبهة صرواح ]

أعلنت القوات الحكومية السيطرة على مواقع جديدة شرقي مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، شمالي اليمن.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري لم يسمه قوله إن أبطال الجيش الوطني حرروا مساحات واسعة شرق منطقة بير المرازيق القريبة من مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، خلال عملية عسكرية ناجحة انطلقت في ساعات الصباح الأولى من عدّة محاور.

 

وأضاف المصدر العسكري أن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح العشرات من مليشيات الحوثي الانقلابية، بينما تمكن أبطال الجيش من أسر عدد من العناصر، واستعادة عدد من الأطقم بعتادها وكميات من الذخائر والأسلحة المتوسطة والخفيفة.

 

وذكرت مصادر إعلامية، الثلاثاء، أن الجيش التابع للحكومة أطلق عملية عسكرية واسعة لاستعادة مناطق شرق صحراء الجوف، كان الحوثيون قد سيطروا عليها في وقت سابق هذا العام.

 

وأوضحت المصادر أ قوات الجيش استعادت السيطرة على سلسلة جبال النضود والنسرتين ودحيضة شرق محافظة الجوف.

 

وأشارت المصادر إلى مقتل وجرح العشرات من الحوثيين وأسر آخرين في تلك المواجهات.

 

وتحدث الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة (الحكومية) العميد ركن عبده مجلي عن عمليات قتالية وهجومية، نفذت من قبل الجيش والمقاومة بغطاء جوي من طيران التحالف.

 

وقال مجلي في تصريح نشره موقع "26 سبتمبر" إن العمليات أسفرت عن "تحرير واستعادة مساحات شاسعة من الأرض والمواقع الجديدة المهمة، وكبدت المليشيا الحوثية المتمردة الخسائر الكبيرة في عناصرها وعتادها في جبهات الجوف ومأرب وصنعاء".


وأشار إلى أن الهجمات جاءت "بعد إحداث ثغرات في دفاعات المليشيا الحوثية المتمردة، طيلة الأيام الماضية في جبهات النضود والريان والمرازيق والخنجر، شمال وشرق محافظة الجوف، إضافة إلى جبهات المخدرة وصرواح ورحبة ومراد بمأرب ونجد العتق في نهم شرق صنعاء".

 

وأوضح مجلي أن قوات الجيش في جبهة الخنجر (الجوف) واصلت زحفها والسيطرة على مواقع جديدة، غرباً، بعد تحريرها في معارك اليومين الماضيين مواقع "خليف الغمارة" وما جاورها.

 

ولفت إلى استمرار العمليات في "نجد العتق بمديرية نهم شرق صنعاء، حيث تواصل قوات الجيش عملياتها الهجومية هي الأخرى، مكبدة المليشيات الحوثية الخسائر الكبيرة في العتاد والأرواح".

 

من جهتها، أعلنت مليشيا الحوثيين تنفيذ طيران التحالف الذي تقوده السعودية 21 غارة جوية، استهدفت 11 غارة منها مديرية مدغل بمأرب وثلاث غارات على مديرية صرواح غربي المحافظة.

 

واستهدفت سبع غارات للتحالف، وفق وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، مناطق متفرقة في مديرية خب والشعف الصحراوية بمحافظة الجوف.

 

وتحدثت الوكالة الحوثية، الثلاثاء، عن تصعيد للتحالف والقوات الموالية له في جبهات الحديدة والحدود، مشيرة إلى مقتل مواطن يمني في قصف استهدف منطقة الرقوعة في مديرية منبه بمحافظة صعدة قبالة حدود جازان.

 

وبحسب الوكالة تم تشييع جثمان "العميد نصر الدين عزي علي أحسن العسيلي والعقيد عزيز عبد الله باقي جعمان بعد الصلاة عليهما في جامع الشعب"، في إشارة إلى "جامع الصالح" بمنطقة السبعين.

 

وكانت مليشيا الحوثيين أعلنت تنفيذ طائرة مسيرة لها هجوم على مواقع حساسة في مطار أبها بمنقطة عسير، في حين أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة مسيرة.


التعليقات