بداهن يروي تفاصيل اعتقاله من قبل عناصر تابعة للانتقالي الجنوبي في سقطرى
- متابعة خاصة الخميس, 01 يوليو, 2021 - 08:11 مساءً
بداهن يروي تفاصيل اعتقاله من قبل عناصر تابعة للانتقالي الجنوبي في سقطرى

[ عبد الله بداهن احتجز لأربع وعشرين ساعة في سجن بحديبو ]

نشر الناشط الإعلامي في أرخبيل سقطرى، عبد الله بداهن، اليوم الخميس، تفاصيل اختطافه من قبل عناصر تابعة لمليشيات الانتقالي الجنوبي في الأرخبيل أمس الأربعاء.

 

وقال بداهن إنه كان في زيارة إلى أهله بمنطقة نوجد جنوب الأرخبيل، بعد طلب سلطات الانتقالي من شيخ في القبيلة زيارة العاصمة حديبو لاستكمال زيارة مواقع تابعة لسيطرة الإمارات، شرقي المحافظة.

 

وأضاف أنه فور وصوله بمعية الشيخ أحاله للتحقيق في ذات المشكلة ما دفعه إلى الرفض بحجة أنه جاء إلى المكان بناء على طلب من سلطات الأمر الواقع.

 

وأوضح أن ما تلا ذلك من توقيف له جاء بعد رفض عناصر إماراتية منعوا الاقتراب من الموقع لذلك زجوا به في السجن مرة أخرى بدون أي مسوغ قانوني.

 

وأشار بداهن إلى أن سجنه جاء كما يبدو "لإرضاء جهة إماراتية، وسعيا للنيل من الشرفاء وتكميم الأفواه"، مضيفا أنه وبعد "مرور مدة 27 ساعة لي في سجن مركز (الشامل) التابع للانتقالي المدعوم إماراتيا تدخل بعض الوجهاء من قبيلتي وقالوا إما أن تفرجوا عنه أو تحيلوه إلى النيابة إن كان لديكم أي شكوى قانونية".

 

وكانت عناصر تابعة للانتقالي قد احتجزت بداهن قبل أقل من شهر على خلفية منشورات كشفت انتهاكات الإمارات في الأرخبيل ودورها التخريبي هناك.


التعليقات