أعلى حصيلة يومية لإصابات جنود الاحتلال منذ عام.. ومقتل جندي بغزة
- وكالات الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 09:57 مساءً
أعلى حصيلة يومية لإصابات جنود الاحتلال منذ عام.. ومقتل جندي بغزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إصابة 125 جنديا، غالبيتهم في لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حصيلة هي الأعلى خلال يوم واحد بعد السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، فيما أعلن مقتل جندي في غزة، الاثنين.

 

وذكر موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان أن "عدد الجنود المصابين منذ بداية الحرب وصل إلى 4 آلاف و858، ارتفاعا من 4 آلاف و733 يوم الأحد".

 

وبذلك يكون 125 جنديا قد أصيبوا خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية بعد السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، حسب البيان نفسه.

 

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل عسكري خلال معركة في جنوب قطاع غزة، الاثنين.

 

وكانت نجمة داود الحمراء أعلنت، الأحد، إصابة 61 جنديا في سقوط مسيرة متفجرة أطلقها حزب الله من لبنان على قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمالي إسرائيل.

 

كما أفيد عن إصابة 28 جنديا خلال حدثين منفصلين في جنوب لبنان صباح أمس.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إصابة المزيد من الجنود في جنوب لبنان وغزة.

 

وتشير المعطيات إلى أن "من بين المصابين ألفان و344 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة ارتفاعاً من ألفين و335 يوم أمس".

 

وبذلك يكون 9 جنود أصيبوا بالمعارك البرية في غزة خلال 24 ساعة.

 

ووفقا لمعطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن 42 من المصابين ما زالوا يعالجون بإصابات خطيرة، و196 بإصابات متوسطة، و45 طفيفة.

 

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن 739 جنديا قتلوا منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول / أكتوبر من العام الماضي، من بينهم 352 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 تشرين الأول / أكتوبر 2023.

 

ومنذ 23 أيلول / سبتمبر الماضي وسع الاحتلال الإسرائيلي نطاق الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

 

وأسفرت الغارات الإسرائيلية في لبنان حتى مساء الأحد عن ألف و539 قتيلا و4 آلاف و471 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

 

ويرد "حزب الله" يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما يعلن الاحتلال الإسرائيلي جانبا من خسائره البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

 

وبدعم أمريكي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عام حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

 


التعليقات