طهران ترد: الهجوم الإسرائيلي على "20 موقعاً" في إيران غير حقيقي
- وكالات السبت, 26 أكتوبر, 2024 - 09:28 صباحاً
طهران ترد: الهجوم الإسرائيلي على

نفى مصدر مطلع لوكالة "تسنيم الإيران، صحة ما وصفها "ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن استهداف 20 موقعاً داخل البلاد"، وقال إن ذلك "غير صحيح"، مؤكدا على أن "عدد الأهداف كان أقل من ذلك بكثير".

 

وأضاف المصدر أن الهجوم الإسرائيلي تم من خارج الحدود الإيرانية، وتسبب في أضرار محدودة.

 

وأكد أن أياً من المراكز العسكرية التابعة للحرس الثوري في طهران لم يتعرض للاستهداف.

 

وأشار المصدر إلى أن الأخبار التي تزعم مشاركة 100 طائرة عسكرية إسرائيلية في الهجوم كاذبة تماماً، وأن إسرائيل تسعى إلى تضخيم حجم هجومها الضعيف.

 

وفي السياق أيضا، نشرت وسائل إعلام إيرانية، نقلا عن الدفاع الجوي الإيراني، تأكيده على نجاح منظومة الدفاع الجوي في التصدي للهجوم الإسرائيلي الانتقامي.

 

 وقال الدفاع الجوي الإيراني: "على الرغم من التحذيرات السابقة لمسؤولي الجمهورية الإسلامية للنظام الصهيوني المجرم وغير الشرعي لتجنب أي أعمال مغامرة، إلا أن هذا النظام المزيف هاجم أجزاء من المراكز العسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، صباح اليوم في عملية انتقامية".

 

وذكر أنه "في حين نجحت منظومة الدفاع الجوي المتكاملة للبلاد في اعتراض وتصدي لهذا العمل العدواني، فقد لحقت أضرار محدودة في بعض الأماكن، ويجري التحقيق في أبعاد هذا الحادث".

 

ودعا الأهالي إلى الحفاظ على التضامن والسلام، من خلال "متابعة الأخبار المتعلقة بهذه الأحداث عبر وسائل الإعلام الوطنية وعدم الالتفات إلى إشاعات وسائل الإعلام المعادية".

 

جاءت هذه التصريحات، ردا على ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية ودولية، نقلا عن مسئولين ومؤسسات رسمية، عن نجاح الهجوم الإسرائيلي الموعود على إيران، فجر اليوم، في تحقيق أهدافه كاملة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم على إيران حقق جميع أهدافه. وأضاف: "قمنا بشن هجمات على أهداف عسكرية محددة بنجاح".


التعليقات