قراءة الأخبار على الهواتف وكيفية وصول الصحفي إلى المعلومة
- ijnet السبت, 10 سبتمبر, 2016 - 01:15 صباحاً
قراءة الأخبار على الهواتف وكيفية وصول الصحفي إلى المعلومة

أظهرت دراسات جديدة أنّ القراء يفضلون قراءة الأخبار الطويلة، والغوص داخل أوراق بنما وأكثر من ذلك خلال أسبوع وسائل الإعلام الرقمية الذي ينتجه مركز مساعدة وسائل الإعلام الدولية.

أخبار نادرة جيدة للصحافة: الناس تستمتع بقراءة الأخبار طويلاً على الهواتف الذكية

النظرية تسير على الشكل الآتي: طالما أن المزيد من الناس يقضون وقتا أكثر في قراءة الأخبار على الهواتف الذكية فالمستهلكون الذين يتنقلون يريدون محتوى قصيرا وسهلا. وهذه من الأخبار الجيدة التي تشكل حاجة ملحة لعالم الإعلام. (ماشابل، 5/5)

الأحد في 3 نيسان/إبريل، تمّ نشر القصص الأولى عن البيانات المسربة عن أوراق بنما عبر شراكة عالمية بين مؤسسات تعمل بالتنسيق مع الإتحاد الدولي للصحافة الإستقصائية (ICIJ).

ومع بدء الأسبوع الثاني من التقارير عن التسريب، اضطر رئيس وزراء ايسلندا أنّ يتقدم باستقالته، وأعلنت ألمانيا عن أنها تخطط لإنهاء الشركات المجهولة المالكين، حكومات حول العالم أطلقت تحقيقات حول مشاركة مواطنين أثرياء بالملاذات الضريبية، الحكومة الروسية أعلنت أن التحقيقات كانت عملية دعائية ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كما أن الحكومة الصينية منعت ذكر التسريبات في الإعلام الصيني (مصدر، 4/11)

هل تصل لحائط مسدود مع طلبك لحرية المعلومات؟ بلّغ الجمهور

عندما أواجه صعوبة بالحصول على السجلات العامة من وكالة حكومية، سألجأ غالبا إلى زملائي لنصحي أو لمجرد الشكوى. ولكن أحيانا عليك أن تطلع الجمهور على صراعك.

وهذا ما فعله مراسل في مدينة نيويورك جاكوين سابين بعدما طفح كيله لإمضائه نحو عام في محاولة الحصول على سجلات من المدينة ومبادلة أكثر من 50 بريد إلكتروني مع مسؤول حرية المعلومات. (كيلي هنشكليف، بوينتر، 5/4)

سبعة خبراء حول كيفية تأمين كلمة السر الخاصة بك على الإنترنت

"اليوم العالمي لكلمة السر" لا يصل إلى ما يصل إليه باقي الأعياد، وليس لديه نفس الوقع كعيد الأب أو يوم الفطيرة الوطنية في 8 آذار/مارس، مع ذلك فإنه يشكل عذرا جيدا لإصلاح كلمة السر السيئة الخاصة بك  أو من الأفضل أن ندرك في النهاية أن كلمة لاسر التي اعتبرتها جيدة لازالت بحاجة إلى تحسين. (وييرد، 5/5).




 


التعليقات