سفير السعودية يغادر مصر وسط حملة غير مسبوقة ضد المملكة
- وكالات الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 - 04:58 مساءً
سفير السعودية يغادر مصر وسط حملة غير مسبوقة ضد المملكة

[ السفير السعودي في مصر ]

غادر السفير السعودي أحمد بن عبد العزيز قطان القاهرة اليوم الأربعاء وسط حملة إعلامية غير مسبوقة تستهدف المملكة منذ الموقف المصري داخل مجلس الأمن قبل أيام والذي أثار غضبا سعوديا كبيرا، إلا أنه لا يزال من غير المؤكد إن كانت مغادرة السفير لها علاقة بالتوتر في العلاقات بين البلدين.
 
وقالت وكالة الأنباء الألمانية في خبر بثته بعد ظهر الأربعاء إن "سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر توجه إلى الرياض في زيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام يستعرض خلالها ملف العلاقات المصرية السعودية".
 
وأشارت الوكالة إلى أن قطان أنهى إجراءات سفره على رحلة الخطوط السعودية رقم 310 والمتجهة إلى الرياض.
 
كما نقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إنه من المقرر أن يعود سفير السعودية من الرياض إلى القاهرة يوم السبت القادم، حيث تأتي زيارته القصيرة للرياض استعدادا لاستقبال وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة للمملكة خلال الساعات القادمة لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية.
 
وتأتي هذه التطورات في وقت تشن فيه كل وسائل الإعلام المقربة من النظام في مصر حملة غير مسبوقة ضد المملكة، وصلت إلى درجة كيل الشتائم للملك سلمان بن عبد العزيز وابنه الأمير محمد بن سلمان، على لسان أكثر من إعلامي، لا سيما الإعلامي يوسف الحسيني وإبراهيم عيسى، وكلاهما كانت قد وردت أسماؤهما في تسريبات سابقة تؤكد أنهما يتلقيان الأوامر من اللواء عباس كامل مباشرة، مدير مكتب السيسي.
 
وكانت الأزمة بين البلدين نشبت عندما فوجئت السعودية بأن مصر صوتت لصالح المشروع الروسي في مجلس الأمن، وهو المشروع الذي يصب في صالح إيران ونظام بشار الأسد وترفضه المملكة، وهو ما دفع السفير السعودي لدى المنظمة الأممية إلى توجيه انتقاد علني للقاهرة يقول فيه إنه "من المؤسف أن يكون موقف كل من ماليزيا والسنغال أقرب إلى العرب من الموقف المصري".
 
وردت وسائل الإعلام المصرية بوصلات من الردح والشتائم ضد السعودية، دفعت المذيع الحسيني إلى التطاول على الملك وابنه، كما دفعت وائل الإبراشي إلى اتهام المملكة بأنها تدعم الإرهاب في سوريا.
 


التعليقات