بالصور: تخريج مهيب لقيادات عسكرية كويتية قطرية بالدوحة
- وكالات الخميس, 26 يناير, 2017 - 08:51 مساءً
بالصور: تخريج مهيب لقيادات عسكرية كويتية قطرية بالدوحة

احتفلت كلية أحمد بن محمد العسكرية القطرية، الخميس، بتخريج الدفعة الثانية عشر من طلابها والتي ضمت تسعة ضباط كويتيين.

وحضر الحفل الذي أقيم بميدان الكلية صباح اليوم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعدد من المسؤولين القطريين والعرب، بالإضافة إلى عدد من قادة كليات عسكرية عربية وأجنبية.



وتضم الدفعة الجديدة 90 خريجاً موزعين على القوات المسلحة والداخلية ولخويا والحرس الأميري وجهاز أمن الدولة، بحسب قائد الكلية العميد الركن عبدالله عبدالرحمن الكعبي، الذي أكد في كلمته أن الخريجيين نفذوا تدريبات وتمارين في قطر ومنغوليا وبريطانيا وفرنسا.

وأوضح الكعبي أنه في إطار تعزيز التعاون الثنائي مع الكليات الشقيقة والصديقة نفذت كلية علي الصباح العسكرية الكويتية وأكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية تمارين في قطر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.



 
من جهته، قال الملحق العسكري الكويتي لدى قطر العقيد الركن ناصر عبدالعزيز السمحان، إن الضباط المتخرجين أظهروا أداءً متميزاً ومستوى رفيعاً خلال الدورة العسكرية المتخصصة.
وأضاف السمحان، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الضباط الكويتيين برزوا في الدورة من خلال التزامهم بالضبط والربط المعهودين في مثل هذه الدورات وسعوا إلى الاستفادة من كل المعلومات النظرية المقدمة والتطبيقات الميدانية والعملية التي صاحبت الدورة.









ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فقد كرم أمير دولة قطر أوائل خريجي الدفعة الثانية عشرة.
 


التعليقات