مقتل 10 عسكريين مصريين في انفجار عبوتين ناسفتين بسيناء
- وكالات الخميس, 23 مارس, 2017 - 12:46 مساءً
مقتل 10 عسكريين مصريين في انفجار عبوتين ناسفتين بسيناء

قتل 10 عسكريين بينهم 3 ضباط من الجيش المصري، جراء انفجار عبوتين ناسفتين خلال مداهمة أمنية بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).
 
وقال المتحدث العسكري باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي اليوم الخميس، إن "قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى قامت بمداهمة إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، أسفرت عن مقتل 15 فردا تكفيريا والقبض على 7 آخرين".
 
وأوضح أنه "تم اكتشاف وتدمير مخزنين وجد بداخلهما نصف طن من مادة TNT شديدة الانفجار، وعدد كبير من العبوات الناسفة المعدة للاستخدام".
 
وأشار إلى أنه "أثناء مطاردة العناصر الإرهابية انفجرت عبوتين ناسفتين فى مركبتين لعناصر المداهمة، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة ضباط وسبع أفراد من أبطال القوات المسلحة".
 
وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثانٍ 2014، مبايعة تنظيم "داعش" الإرهابي وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء"، وتنظيم "أجناد مصر".
 
وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.
 


التعليقات