بالعربية والإنجليزية.. عاهل الأردن يغرد مرحبًا بالملك سلمان
- الأناضول الإثنين, 27 مارس, 2017 - 06:50 مساءً
بالعربية والإنجليزية.. عاهل الأردن يغرد مرحبًا بالملك سلمان

[ عاهل البحرين يصل مصر في زيارة تسبق القمة العربية ]

غرد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عبر حسابه بموقع تويتر مرحبا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، عقب وصوله لبلاده في زيارة رسمية، للمرة الأولى منذ توليه الحكم في يناير/كانون ثان 2015.
 
وقال ملك الأردن في تغريدته "‏أرحب اليوم بأخي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، في بيته وبين أهله"، وأعاد نفس التغريدة باللغة الانجليزية.
 
وحظيت التغريدة بتفاعل كبير بمجرد نشرها، حيث قام 1400 ناشط على تويتر بإعادة تغريدها وحظيت على 1800 إعجاب في أول 30 دقيقة من نشرها.
 
وأمس، دشن العاهل الأردني، حسابه على تويتر لينضم إلى قادة ومسؤولي الدول الذين يمتلكون حسابا رسميا موثقا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".
 
وبعد أقل من 24 ساعة من تدشين حسابه، تجاوز عدد متابعيه 78 ألف متابع.
 
ويأتي انضمام العاهل الأردني إلى "تويتر" قبل الدورة الثامنة والعشرين للقمة العربية العادية، التي تستضيفها المملكة، يوم الأربعاء المقبل.
 
كما يعد الملك "سلمان"، الزعيم الخليجي الوحيد الذي يملك حسابًا رسميًا موثقًا على "تويتر"، يتابعه من خلاله 5.95 مليون شخص.
 
ويحرص الملك سلمان على التغريد بين الفينة والأخرى، وتحظى تغريداته بتفاعل كبير.
 
ووصل العاهل السعودي إلى العاصمة الأردنية عمان في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية هي الأولى له إلى الأردن منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015.
 
وقال بيان صادر من الديوان الملكي السعودي اليوم إن "زيارة الملك سلمان للأردن تأتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من الملك عبدالله الثاني".
 
وأشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة ، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ."
 
كما سيرأس العاهل السعودي - بحسب البيان- وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية ـ الثامنة والعشرين ـ التي ستعقد في الأردن الأربعاء.
 


التعليقات