أمير الكويت إلى أبوظبي والدوحة الأربعاء في إطار جهود الوساطة
- صحف الاربعاء, 07 يونيو, 2017 - 01:46 صباحاً
أمير الكويت إلى أبوظبي والدوحة الأربعاء في إطار جهود الوساطة

[ أمير الكويت صباح جابر الأحمد الصباح ]

علم "العربي الجديد" أن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيواصل تحركاته الخليجية عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، إذ من المقرر أن يزور اليوم الأربعاء أبوظبي قبل أن يتوجه بعدها إلى العاصمة القطرية الدوحة.
 
وكان أمير دولة الكويت، قد عقد مساء أمس الثلاثاء، مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بقصر السلام في جدة، جرى خلالها "استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.
 
وفي وقت سابق، أجرى أمير الكويت اتصالاً هاتفياً مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أعرب فيه عن "تمنيه على أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد، والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر بالعلاقات الأخوية بين الأشقاء"، وهو ما أسفر عن تأجيل أمير قطر لكلمة كان من المقرر أن يوجهها للشعب، بحسب وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.
 
وقد رفضت الكويت، منذ انطلاق الحملة الإعلامية ضد قطر، الانخراط في معسكر الرياض - أبوظبي، إذ أعرب مسؤولون فيها عن انزعاج كبير إزاء موجة التلفيق والإهانات التي تخللتها حملة وسائل إعلامية محسوبة على الرياض وأبوظبي والقاهرة.


التعليقات