قاسم سليماني يجول مع مليشيات "الحشد الشعبي" العراقية في البوكمال السورية
- وكالات الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 - 12:46 مساءً
قاسم سليماني يجول مع مليشيات

[ سليماني في البوكمال ]

ظهر قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري الإيراني"، قاسم سليماني، في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد؛ مع مجموعة من المقاتلين، في مدينة البوكمال السورية، وسط إطلاق نار كثيف وأصوات انفجارات وقصف مدفعي.

ويقول مصور شريط الفيديو "إنه في مدينة البوكمال" السورية، والتي شهدت معارك عنيفة بين مليشيات "الحشد الشعبي" العراقية وحلفائها، وتنظيم "داعش".

ويظهر سليماني في الفيديو وسط هتافات من عناصر المليشيات، باللهجة العراقية.

كما نشر "الإعلام الحربي المركزي" التابع لـ"حزب الله" اللبناني مقطع الفيديو ذاته، مشيراً إلى وجود سليماني في مدينة البوكمال السورية.

وكانت قوات النظام السوري و"حزب الله" اللبناني قد أعلنت، أمس الأحد، استعادة السيطرة على كامل مدينة البوكمال الحدودية مع العراق إثر معارك مع تنظيم "داعش".

يذكر أن مدينة البوكمال هي آخر معقل كبير لتنظيم "داعش" في سورية، وذلك بعد انهيار التنظيم بشكل سريع خلال الأشهر الأربعة الماضية.
 
وقد وضعت إيران ثقلها في معركة البوكمال، إذ تؤكد مصادر محلية أن المليشيات المدعومة من "الحرس الثوري" الإيراني هي من تخوض غمار المعركة، فيما لم يكن لقوات النظام دور كبير في الاشتباكات، لكن "الانتصار" ينسب لها لأسباب إعلامية وسياسية.


- فيديو :


التعليقات