مصارع يرفع العلم الإيراني في وجه آل الشيخ خلال عرض المصارعة الحرة بجدة
- صحف السبت, 28 أبريل, 2018 - 12:18 صباحاً
مصارع يرفع العلم الإيراني في وجه آل الشيخ خلال عرض المصارعة الحرة بجدة

[ المصارع الايراني رفع علم بلاده داخل الحلبة ]

تسبب ظهور ظهور العلم الإيراني خلال منافسات المصارعة الحرة المقامة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بأزمة كبيرة أثارت جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب صور متدوالة ظهر أحد المصارعين وهو يحمل علم إيران، ويرفرف به أمام الجمهور السعودي وتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة الذي كان يحضر العرض.



وأثار هذا الفعل سخط الحاضرين خاصة وسط حرب التصريحات المشتعلة بين السعودية وإيران منذ مدة.

ويعتبر العرض هو الحدث الأول في الشراكة طويلة الأمد بين WWE والمملكة العربية السعودية.



وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد قام بالكثير من التغييرات في السعودية، بداية من السماح للنساء بقيادة السيارات للمرة الأولى.

يبدو أن رفع علم إيران في الحلبة كان مخططاً له، حيث قطع التلفزيون السعودي البث عند ظهور العلم. لكن فترة انقطاع البث شهدت هجوم 4 مصارعين سعوديين كانوا داخل الحلبة على "الاخوان دايفاري" الإيرانيين حيث كان أحدهما من رفع العلم.

و ملأ الجمهور مدرجات ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة السعودية، وتفاعلوا مع عرض المصارعة الحرة WWE الذي أقيم الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018.

واستهلت منافسات "أفضل رويال رامبل"، بمواجهة جمعت جون سينا بتريبل إتش، انتهت بفوز سينا الذي فرح له رئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.

وتم بث عرض المصارعة الذي شهد حضوراً جماهرياً كبيراً، على عدة قنوات رياضية عربية من بينها القناة "السعودية الرياضية" الحكومية.
 


التعليقات