بن سلمان: القضية الفلسطينية ليست أولوية وعلى الفلسطينيين “الصمت والتوقف عن التذمر”
- وكالات الإثنين, 30 أبريل, 2018 - 10:07 صباحاً
بن سلمان: القضية الفلسطينية ليست أولوية وعلى الفلسطينيين “الصمت والتوقف عن التذمر”

[ ولي العهد السعودي و المليارديرحاييم سابان ]

نقلت صحيفة إسرائيلية على لسان ولي العهد السعودي محنمد بن سلمان قوله:”إن القيادة الفلسطينية ومنذ 40 عاما وهي تُفوِّت الفرص، وترفض جميع المقترحات. وان على الفلسطينيين القبول بالعروض المقدمة لهم، والعودة إلى طاولة المفاوضات”، أو” فليصمتوا ويتوقّفوا عن التذمّر”.
 
وكشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيليّة، النقاب عن تفاصيل اللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع ممثلي منظمات يهودية خلال زيارته الشهر الماضي للولايات المتحدة.
 
واعتبر بن سلمان وفق الصحيفة “أن القضية الفلسطينية لا تشكل اولوية قصوى بالنسبة للحكومة السعودية، ” مضيفا “هناك قضايا أكثر أهمية، للتعامل معها مثل إيران”.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن بن سلمان أكد على ضرورة الوصول الى تسوية واتفاق اسرائيلي فلسطيني قبل تطبيع العلاقات بين الرياض وتل ابيب.
 
وكان ولي العهد السعودي، التقى خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، بالملياردير الأمريكي-الإسرائيلي حاييم سابان، الذي يُعتبر من أكبر الداعمين للاقتصاد والجيش الإسرائيلي.
 
وذهبت الصحيفة إلى أن اللقاء تناول العلاقات السعودية –الإسرائيلية، حيث أوضح الأمير السعودي يومها أن الوقت قد حان لفصل جديد في العلاقات بين البلدين.


التعليقات