السجن 5 سنوات لكاتب سعودي حذر من خطر الإمارات
- صُحف السبت, 18 أغسطس, 2018 - 08:29 مساءً
السجن 5 سنوات لكاتب سعودي حذر من خطر الإمارات

[ الكاتب محمد الحضيف ]

قال حساب “معتقلي الرأي” في السعودية على “تويتر”، إن السعودية حكمت خلال جلسة سرية، بالسجن خمس سنوات على الكاتب محمد الحضيف بتهمة “التعدي على دول صديقة”، بسبب تحذيره من خطر الإمارات على السعودية والمنطقة.
 
 وأضاف الحساب المعني بحقوق الإنسان والاعتقالات في السعودية، أن االجلسة عُقدت نهاية مايو الماضي، بينما أكدت مصادر سعودية في أواخر مايو الماضي، نبأ الحكم على “الحضيف” بالسجن خمس سنوات ومنعه من السفر خمس سنوات أخرى، وإغلاق حسابه على تويتر، وحرمانه من الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي بتهم أبرزها التعدي على دول صديقة.
  
على صعيد متصل أعلن عبد الله العودة نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، الخميس، عن محاكمة سرية لوالده لا تُعرف تفاصيلها، موضحاً أن النيابة العامة نفت علمها بتلك المحاكمة، لأنه في عُهدة جهاز أمن الدولة.
 
 وسبق أن كشف حساب “معتقلي الرأي” في السعودية عن محاكمات سرية لعدد من المعتقلين تبدأ الشهر المقبل.
 
واعتقلت اجهزة الأمن السعودية، الأكاديمي السعودي المعروف محمد الحضيف، في شهر مارس/ آذار 2016 بعد عودته من تركيا إلى المملكة، و أكد حينها، موقع إماراتي المقرب من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، أن اعتقاله جاء بسبب انتقاداته المتكررة للإمارات، ومواقفها من قضايا المنطقة.
 
ومحمد الحضيف، المتخصص في مجال الإعلام، اعتُقل عدة مرات سابقة في عهد الملك الراحل عبدالله، بسب نشاطانه و دعواته للإصلاح، وتم اعدام أحد إخوته من المطالبين بالإصلاح.


التعليقات