عشراوي: قطع أمريكا مساعداتها للشعب الفلسطيني إفلاس أخلاقي وسياسي
- وكالات السبت, 25 أغسطس, 2018 - 11:25 صباحاً
عشراوي: قطع أمريكا مساعداتها للشعب الفلسطيني إفلاس أخلاقي وسياسي

استهجنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، قرار الولايات المتحدة الامريكية الجمعة، قطع مساعداتها للشعب الفلسطيني ووصفته بـ”السلوك اللاأخلاقي وغير المسؤول”.
 
وقالت عشراوي، في تصريح لها السبت: “أثبتت الإدارة الأميركية أنها تستخدم اسلوب الابتزاز الرخيص أداة ضغط لتحقيق مآرب سياسية، ولكن الشعب والقيادة الفلسطينية لن يخضعوا للإكراه والتهديد، كما أن الحقوق الفلسطينية ليست برسم البيع او المقايضة”، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).
 
ولفتت في تصريحها إلى أن استخدام الإدارة الأمريكية “سياسة البلطجة ومعاقبة شعب تحت الاحتلال لن يجلب لها مكانة أو تقدير في العالم اجمع، وأن هذا السلوك المستهجن يدلل على افلاسها السياسي والاخلاقي فهي من خلال تواطؤها مع الاحتلال الذي سرق الأرض والموارد وفرضها للعقوبات الاقتصادية تمعن في معاقبة الضحية ومكافأة المحتل”.
 
وكان مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية قد أعلن الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقطع 200 مليون دولار من المساعدات المخصصة للفلسطينيين وأمر باستخدامها في أغراض أخرى.
 
كان قد تم تخصيص تلك الأموال في الأصل عام 2017 للبرامج الخاصة بالضفة الغربية وقطاع غزة.
 
وقد ألقى المسؤول الأمريكي باللوم على حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة للوضع الإنساني الحرج والخطير للغاية الذي يشهده القطاع.
 
كانت الولايات المتحدة قد جمدت مساهمتها المالية لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا)، معللة ذلك بالرغبة في اصلاح الوكالة وليس عقابا لأحد.


التعليقات