كتائب القسام تستعين بالعملة الرقمية بتكوين
- وكالات الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 10:57 صباحاً
كتائب القسام تستعين بالعملة الرقمية بتكوين

دعت كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) مؤيديها في العالم إلى دعم المقاومة الفلسطينية ماليا من خلال عملة بتكوين الرقمية.

 

ووفقا لما نشره موقع كتائب القسام مساء أمس الثلاثاء، فقد كتب أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في منشور عبر قناته على تطبيق تلغرام "ندعو كل محبي المقاومة وداعمي قضيتنا العادلة لدعم المقاومة ماليا من خلال عملة البتكوين عبر الآليات التي سنعلنها قريبا".

 

وقال أبو عبيدة إن "العدو الصهيوني يحارب المقاومة من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل، لكن محبي المقاومة في كل العالم يحاربون هذه المحاولات الصهيونية ويسعون لإيجاد كافة سبل الدعم الممكنة للمقاومة".

 

وهذه المرة الأولى التي توجه فيها كتائب القسام نداء لطلب الدعم المالي عبر عملة رقمية. لكن أبو عبيدة لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

 

وطالما سعت إسرائيل ومن ورائها الولايات المتحدة لقطع سبل التمويل عن فصائل المقاومة الفلسطينية وتضييق الخناق عليها. وأقيمت أمام المحاكم الأميركية دعاوى عدة بتهمة تمويل الإرهاب بحق أشخاص وكيانات عديدة للاشتباه في قيامهم بتسهيل نقل الأموال إلى المقاومة.

 

والبتكوين واحدة من أشهر العملات الرقمية، وهي تمثل رصيدا نقديا إلكترونيا ولها خصائص مشابهة للعملات التقليدية، لكنها لا تخضع عادة لسلطة هيئة موحدة مثل المصارف المركزية.


التعليقات