رئيس سابق لاستخبارات إسرائيل: تبادلت الذكريات مع السيسي
- وكالات الأحد, 17 فبراير, 2019 - 10:01 صباحاً
رئيس سابق لاستخبارات إسرائيل: تبادلت الذكريات مع السيسي

قال عاموس يدلين الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (آمان) أمس السبت إنه التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش "مؤتمر ميونيخ للأمن" وتبادلا معا ذكريات عملهما بالاستخبارات.

 

وقال يدلين عبر حسابه في "تويتر" إنه تبادل مع السيسي ذكريات عصرهما في المخابرات العسكرية، مرفقا ذلك بصورة جمعته مع الرئيس المصري خلال مشاركتهما في المؤتمر.

 

وتولى السيسي منصب مدير المخابرات الحربية خلال الفترة من يناير/كانون الثاني 2010 إلى أغسطس/آب 2012، بينما تولى يادلين رئاسة آمان بين عامي 2006 و2010.

 

وأضاف يدلين "أهنئ السيسي على خطابه المثير للإعجاب، وعلى تطوير العلاقات الإستراتيجية بين مصر وإسرائيل".

 

وفي وقت سابق، طالب السيسي في كلمته بالمؤتمر بـ "تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة ونهائية إعمالا لمبدأ حل الدولتين".

 

واحتفت باللقاء صفحتا "إسرائيل تتكلم بالعربية" (تتبع الخارجية الإسرائيلية) و"إسرائيل في مصر"(تتبع سفارة تل أبيب في القاهرة) عبر فيسبوك.

 

وقال المصدران السابقان إن "يادلين اللواء الإسرائيلي السابق والرئيس الحالي لمركز الأبحاث بجامعة تل أبيب يحيي زميله السابق السيسي بعد كلمته في ميونيخ".

 

وعلى خلاف علاقات سياسية واقتصادية رسمية بين الطرفين منذ عام 1979 على إثر معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، تواجه هذه العلاقات رفضا كبيرا على المستويين الشعبي والنقابي المصري لسنوات طويلة.

 

وتنعقد الدورة الـ 55 من مؤتمر ميونيخ للأمن الفترة بين يومي 16 و18 فبراير/شباط الجاري، وتناقش مستقبل السياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، وملفات متعلقة بـ روسيا وأوكرانيا والشرق الأوسط والصين.


التعليقات