بومبيو يبحث مع ولي عهد السعودية المستجدات الإقليمية والدولية
- الاناضول الثلاثاء, 19 مارس, 2019 - 09:27 مساءً
بومبيو يبحث مع ولي عهد السعودية المستجدات الإقليمية والدولية

[ بومبيو وزير الخارجية الأمريكي ]

بحث وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المستجدات الإقليمية والدولية.

 

ووفق وكالة الأنباء السعودية فإن بن سلمان تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو.

 

وأوضحت أنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب استعراض أهم المستجدات الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

 

وتشهد العلاقات بين الرياض وواشنطن تناميًا ترسمه المصالح الأمريكية الإستراتيجية رغم محاولات أعضاء في الكونغرس، بينهم من الحزب الجمهوري، لإعادة تشكيل العلاقات بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وأثارت جريمة قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا، فبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أعلنت الرياض أنه تم تقطيع جثته إثر فشل "مفاوضات لإقناعه" بالعودة إلى المملكة.

 

وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، في ديسمبر/كانون أول الماضي، أنها توصلت إلى أن "قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من محمد بن سلمان".

 

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتبط بعلاقات وثيقة مع الرياض شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل "شريكا راسخا" للسعودية.


التعليقات