في أول ظهور له.. البشير يمثل أمام نيابة مكافحة الفساد في الخرطوم
- رويترز الأحد, 16 يونيو, 2019 - 08:08 مساءً
في أول ظهور له.. البشير يمثل أمام نيابة مكافحة الفساد في الخرطوم

[ الرئيس السابق عمر البشير اثناء اقياده إلى النيابة ]

ذكرت وكالة (رويترز) ان الرئيس السوداني السابق عمر البشير ظهر للمرة الأولى يوم الأحد منذ الإطاحة به خلال اقتياده من السجن إلى نيابة مكافحة الفساد.

 

وذكر شاهد من رويترز أن البشير الذي كان يرتدي الملابس السودانية التقليدية، الجلباب الأبيض والعمامة، اقتيد في سيارة تويوتا لاند كروزر إلى مكتب النيابة في العاصمة الخرطوم.

 

وأطاح الجيش بالبشير واعتقله في 11 أبريل نيسان بعد 16 أسبوعا من الاحتجاجات على حكمه الذي دام 30 عاما. وهو محتجز في سجن في خرطوم بحري في الجهة المقابلة من وسط العاصمة عبر النيل الأزرق.

 

وعلى صعيد ذي صلة  ذكرت وكالة أنباء السودان الرسمية "سونا" على صفحتها الرسمية في تويتر ان نيابة مكافحة الفساد في التحقيقات المالية بالخرطوم وجهت، اليوم تهما تندرج تحت مواد النقد الاجنبي  والثراء الحرام ومخالفة امرالطواريء وحيازة نقد سوداني يتجاوز المبلغ المسموح به للرئيس المخلوع عمر البشير .

 

 وتم توجيه التهم  بحضور الرئيس المخلوع شخصيا وممثلي الدفاع علي راسهم مولانا احمد ابراهيم الطاهر والاستاذ محمد الحسن الامين والاستناذ هاشم ابو بكر الجعلي .

 

وقال مصدر مسئول من النيابة العامة لوكالة السودان للانباء انه تم اخطار الرئيس المخلوع بحقه في استئناف التهم خلال اسبوع من الان لوكيل اول النيابة ، وانه في حالة رفض الاستنئناف ، يستانف لوكيل النيابة  الاعلي والذي يعتبر قراراه نهائيا قبل ان يحال الملف للمحكمة المختصة.

 

وكان ناشطون سودانيون على وسائل التواصل الاجتماعي تويتر قد تداولوا فيديو يظهر الرئيس السابق عمر البشير اثناء إقتياده إلى النيابة العامة.

 


التعليقات