إسرائيل تكشف عن مشروع سكة حديدية يربط تلأبيب بالرياض وابوظي
- الخليج اونلاين الأحد, 07 يوليو, 2019 - 05:22 مساءً
إسرائيل تكشف عن مشروع سكة حديدية يربط تلأبيب بالرياض وابوظي

[ القطار الإسرائيلي يسمح لإسرائيل بالتغلغل بالعمق العربي ]

كان في السابق حلماً تقف كل الظروف الإقليمية سداً أمام تحقيقه، لكنه اليوم أصبح واقعاً يبدو أن "إسرائيل" ستحتفل به قريباً، بعد أن نضجت علاقاتها مع دول عربية، ووصلت إلى مرحلة التحالفات "الاقتصادية والأمنية والاستراتيجية"، التي تجاوزت "التطبيع السياسي" بمسافات بعيدة.

 

ورفعت دولة الاحتلال الإسرائيلي الستار عن أهم مشاريع التطبيع الحديثة مع بعض من الدول العربية، ليبدأ قطارها بالسير على سكة العلاقات مع الدول "المعتدلة"، من محطته الأولى "تل أبيب" حتى يصل إلى العاصمة السعودية، مروراً بالإمارات، ليعلن عن حقبة جديدة من علاقات كانت محظورة سابقاً سيكون أكثر المتضررين منها القضية الفلسطينية.

 

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي ووزير الاستخبارات، يسرائيل كاتس، طرح خلال زيارته مؤخراً إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، مبادرة لربط السعودية والخليج مروراً بالأردن بخط السكك الحديدية الإسرائيلية وصولاً إلى حيفا، وفق ما بينت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لخارجية الاحتلال.

 

وكشفت في تغريدة الأحد (7 يوليو الجاري)، أن المبادرة "تتمخض عن طرق تجارة إقليمية أقصر وأرخص وأكثر أماناً، من شأنها دعم اقتصادات الدول".

 

وكانت صحف عبرية نشرت، يوم الاثنين (1 يوليو الجاري)، صوراً للوزير كاتس من باحة أحد أكبر مساجد العالم، خلال زيارته أبوظبي نهاية شهر يونيو الماضي.

 

ويأتي هذا الإعلان عقب علاقات متسارعة بين "تل أبيب" والإمارات، وسط زيارات متبادلة، حققت قفزة كبيرة بينهما، وعقب بدء ظهور العلاقات السرية للعيان، وتمثلت آخر حلقاتها بدعمها ومشاركتها في ورشة البحرين الخاصة بالشطر الاقتصادي لـ"صفقة القرن".

 

المصدر: الخليج اونلاين


التعليقات