الرياض تفرج عن مواطن قطري محتجز لمدة عام
- رويترز الاربعاء, 24 يوليو, 2019 - 10:20 صباحاً
الرياض تفرج عن مواطن قطري محتجز لمدة عام

[ الرياض تفرج عن مواطن قطري محتجز لمدة عام ]

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في قطر ان مواطنا قطريا اعتقل في اليمن للاشتباه في أنه يعمل مع الحوثيين المتحالفين مع ايران أطلق سراحه بعد أكثر من عام رهن الاحتجاز في السعودية.

 

قُبض على محسن الكربي في أبريل 2018 على يد تحالف تقوده السعودية يقاتل في اليمن ضد الحركة الحوثية التي أطاحت بالحكومة المعترف بها دوليًا في السلطة من العاصمة صنعاء.

 

وقالت مصادر أمنية يمنية في ذلك الوقت إن القوات اليمنية اعتقلت الرجل القطري على الحدود مع عمان للاشتباه في أنه ضابط مخابرات مع الحوثيين.

 

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان المرتبطة بدولة قطر إن الكاربي كان في اليمن في زيارة أقاربه ، وأنه محتجز دون تهمة في المملكة العربية السعودية ، ويُمنع من الاتصال بأسرته أو محاميه.

 

وقال بيان للجنة الوطنية لحقوق الانسان يوم الاثنين "اللجنة الوطنية لحقوق الانسان تدعو السلطات السعودية لتعويض المواطن القطري محسن الكربي عن الاضرار التي لحقت به خلال فترة اختفائه القسري."

 

كما دعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إلى الإفراج عن مواطن قطري آخر هو عبد العزيز سعيد عبد الله ، وهو طالب قالت إنه محتجز في المملكة العربية السعودية منذ يوليو 2018 دون محاكمة.

 

فرضت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر مقاطعة اقتصادية ودبلوماسية على قطر منذ يونيو 2017 بسبب دعمها المزعوم للإرهاب ، وهو ما تنفيه الدوحة.

 

ولم يرد مكتب الاتصالات الحكومي في المملكة العربية السعودية على الفور على طلب للتعليق.


التعليقات