الأسباب مجهولة.. تأكيد وفاة عالم نووي مصري بالمغرب
- الجزيرة نت السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 08:07 مساءً
الأسباب مجهولة.. تأكيد وفاة عالم نووي مصري بالمغرب

[ صورة نشرتها الصحافة المصرية للعالم النووي أبو بكر عبد المنعم ]

أعلن مسؤول مصري السبت وفاة عالم بهيئة الرقابة النووية الرسمية، أثناء حضوره مؤتمرا دوليا في المغرب، مشيرًا أن هناك اهتماما على أعلى مستوى لمعرفة سبب الوفاة.

 

يأتي ذلك تأكيدا لما نقلته صحف مغربية الجمعة عن وفاة أبو بكر عبد المنعم رمضان، وهو رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية في مصر.

 

وقال رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية سامي شعبان إن هناك اهتماما على أعلى مستوى لمتابعة تفاصيل وفاة العالم المصري الأربعاء الماضي، في مدينة مراكش المغربية.

 

وأوضح -في تصريحات نقلتها صحيفة الشروق- أن الخارجية المصرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية تتابعان مع السلطات المغربية والسفارة المصرية في الرباط ما يتم اتخاذه من إجراءات.

 

وأكد أنه حتى اللحظة لا أحد يعرف سبب الوفاة. وكشف أن العالم المصري كان يشارك في فاعليات ورشة عمل كانت تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالمغرب، داعيا لعدم استباق التحقيقات التي ستكشف بالتفصيل أسباب الوفاة الحقيقية.

 

ووفق وسائل إعلام مغربية، أمرت النيابة العامة بمراكش الجمعة بتشريح جثة العالم رمضان، بعدما فارق الحياة في ظروف وصفتها بالغامضة.

 

وأشارت إلى أن العالم المصري المذكور في عقده السادس، وكان يقيم بفندق بالمدينة لحضور أعمال ندوة علمية قبل أن يفارق الحياة في ظروف غامضة.

 

وأوضحت أن الجهات الأمنية باشرت التحقيقات في الوفاة، وفي انتظار صدور تقرير الطب الشرعي.

 

وقالت وسائل الإعلام المغربية إن العالم المصري كان في وقت سابق مكلفا بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية في ديمونة بإسرائيل وبوشهر في إيران، وهو ما لم يتطرق له المسؤول المصري.


التعليقات