داخلية غزة تتهم مخابرات السلطة بمراقبة بهاء أبو العطا قبل اغتياله
- العربي الجديد الأحد, 29 ديسمبر, 2019 - 10:21 مساءً
داخلية غزة تتهم مخابرات السلطة بمراقبة بهاء أبو العطا قبل اغتياله

[ تشيع القيادي في الجهاد الاسلامي بهاء ابو العطا ]

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة (تديرها حركة "حماس")، مساء اليوم الأحد، اعتقال الأجهزة الأمنية لخلية تابعة لجهاز المخابرات في السلطة الفلسطينية راقبت ورصدت تحركات القيادي العسكري في حركة "الجهاد الإسلامي"، بهاء أبو العطا، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية على حي الشجاعية في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

 

وتبين، وفق بيان وزارة الدخلية، خلال التحقيق مع أفراد الخلية، أنهم ضباط في جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، وقد تم تكليفهم بمهمة رصد ومتابعة الشهيد أبو العطا بشكل رسمي من قبل العميد شعبان عبد الله الغرباوي، مدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية.

 

وقالت الوزارة إن الغرباوي كان ينقل المعلومات المتعلقة بالشهيد بهاء أبو العطا مباشرة إلى أجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وذكرت داخلية غزة أنّ الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط مواد فنية تؤكد تواصل العميد شعبان عبد الله الغرباوي مع ضباطٍ في جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، قدّم لهم خلالها معلوماتٍ حول مُقدّرات المقاومة، وخُططها، وتحركات عناصرها وقادتها، وقد استقى هذه المعلومات من خلال ضباط وعناصر من جهاز مخابرات السلطة متواجدين في قطاع غزة.


التعليقات