كورونا .. الكويت تسمح لوافدي 16 دولة تجديد إقامتهم من الخارج
- الأناضول الإثنين, 09 مارس, 2020 - 05:41 مساءً
 كورونا .. الكويت تسمح لوافدي 16 دولة تجديد إقامتهم من الخارج

[  كورونا .. الكويت تسمح لوافدي 16 دولة تجديد إقامتهم من الخارج ]

 

أعلنت الكويت الإثنين، السماح بتجديد إقامات العاملين الوافدين من 16 دولة، بينها 4 دول عربية، واستخراج إذن العمل وهم خارج البلاد، في قرار "استثنائي" ضمن إجراءات احترازية اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشئون الإقامة، اللواء طلال معرفي، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وقال معرفي إن القرار يأتي "نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والدول المجاورة من انتشار الفيروس، وتفاعلاً مع الحالات الإنسانية والاستثنائية للمقيمين العالقين في دولهم التي تقرر وقف الطيران معها".

 

وأضاف أن القرار يسري على المقيمين ممن ليس عليهم قيود أمنية، ومن دول الهند، ولبنان، وسيرلانكا، وبنجلاديش، والفلبين، والصين، وهونج كونج، وإيران، وسوريا، ومصر، والعراق، وتايلاند، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، واليابان وسنغافورة.

 

ودعا معرفي أصحاب العمل والشركات الكويتية إلى التوجه للهيئة العامة للقوى العاملة؛ لاستخراج إذن العمل، ومن ثم مراجعة إدارة شؤون الإقامة التابع لها عنوان المنشأة؛ لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة للعاملين لديهم في القطاع الأهلي في حال وجودهم خارج الكويت، على أن يكون جواز السفر صالحاً، ووفقاً للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن.

 

وذكر معرفي أنه تقرر أيضا تجديد الإقامة للملتحقين بعائل الموجودين خارج الكويت، على أن يكون جواز السفر صالحاً ووفقاً للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن، لافتاً إلى أنه في حال وجود رب الأسرة خارج الكويت، وزوجته وأولاده داخلها، فسيتم منحهم إقامة مؤقتة وفق الضوابط والشروط المقررة.

 

وأشار إلى تمديد كافة تأشيرات الزيارات لمدة شهرين، وتمديد إذن الغياب لمدة 3 شهور قابلة للتجديد، حسب ما يستجد من الظروف الراهنة.

ووفق وزارة الصحة الكويتية، سجلت البلاد، الإثنين، إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 65 حالة، منها حالة واحدة تماثلت للشفاء.


التعليقات