أول وفد حكومي إماراتي يصل تل أبيب "الثلاثاء"
- الأناضول الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 01:26 مساءً
أول وفد حكومي إماراتي يصل تل أبيب

يصل وفد حكومي إماراتي، اليوم الثلاثاء، إلى إسرائيل، في أول زيارة رسمية، منذ التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، منتصف الشهر الماضي.

 

وقال أوفير جندلمان، المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تغريدة على "تويتر"، الثلاثاء "وفد إماراتي كبير، سيصل إسرائيل ظهر اليوم، لعقد لقاءات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي أشكنازي، ووزير المالية إسرائيل كاتس".

 

وأضاف إن الدولتين ستوقعان على عدد من الاتفاقيات.

 

وستعقد الاجتماعات ومراسم توقيع الاتفاقيات، في مطار بن غوريون، قرب تل أبيب.

 

وقال جندلمان "سيعقد رئيس الوزراء نتنياهو قمة ثلاثية، بحضور وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مينوتشين، ووزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية عبيد حميد الطاير".

 

وأضاف "سيتم خلال القمة التوقيع على اتفاقيات في مجالات الطيران وحماية الاستثمارات، والاعفاء من تأشيرات الدخول والعلوم والتكنولوجيا".

 

وكانت الطائرة الإماراتية قد أقلعت من مطار أبو ظبي، في رحلة مباشرة إلى إسرائيل عبر الأجواء السعودية.

 

وتُقل الطائرة أيضا، وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مينوتشين، والمبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش.

 

وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، الثلاثاء، إن "مسؤولين كبار من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي وصلوا أمس من البحرين من الإمارات وسيكونون على متن الطائرة".

 

وأضاف "عقد مساعدو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس، محادثات في أبو ظبي مع مسؤولين إماراتيين".

 

وكانت الحكومة الإماراتية قد صادقت أمس الإثنين، على اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد أن صادق الكنيست الإسرائيلي على الاتفاق الأسبوع الماضي.

 

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

 

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.


التعليقات