السعودية: نلتزم بتعزيز أمن الخليج ضمن مجلس تعاون أكثر تكاملا
- وكالات السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 11:01 مساءً
السعودية: نلتزم بتعزيز أمن الخليج ضمن مجلس تعاون أكثر تكاملا

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، السبت، إن بلاده ملتزمة بتعزيز الأمن الخليجي ضمن مجلس تعاون أكثر تكاملا.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في منتدى "حوار المنامة" في نسخته 16 الذي يعقد في العاصمة البحرينية خلال الفترة من 4 – 6 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

 

وفي كلمته، أكد فرحان على "استمرار السعودية بالتزامها بتعزيز الأمن الخليجي ضمن وجود مجلس تعاون أكثر تكاملا وتكريس إطار تعاوني قوي لدول الخليج العربية كما يراد لها"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

 

ويضم مجلس التعاون الخليجي 6 دول هي: السعودية والإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان والكويت، وقامت الأخيرة بدور وساطة لا يزال قائما لحلحلة الأزمة.

 

والسبت، بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، 3 رسائل إلى قادة الولايات المتحدة والسعودية وقطر، شكرهم فيها على جهودهم في "التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الخليجية".

 

فيما أكد وزير الخارجية الكويتي أحمد الصباح، الجمعة، إجراء "محادثات مثمرة" ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية.

 

ومنذ 5 يونيو/ حزيران 2017، تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها بإيران، فيما تنفي الدوحة اتهامها بالإرهاب، وتعتبره "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".


التعليقات